«الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان»: سجناء عنبر 1 بسجن جوّ يتساقطون بسبب الإضراب عن الطعام

2012-09-23 - 8:08 ص


مرآة البحرين: قالت المنظمة الأوروبية - البحرينية لحقوق الإنسان إن لديها معلومات مؤكدة عن سقوط عدد من المضربين عن الطعام في عنبر 1 بسجن جو المركزي، احتجاجاً على سوء المعاملة. وقالت في بيان أمس «إن من ضمن الذين سقطوا مغشيا ً عليهم هم كل من أمين عام جمعية العمل الإسلامي (أمل)  الشيخ محمد علي المحفوظ والشيخ عبدالعظيم المهتدي البحراني، العضو السابق في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والسيد جاسم الدمستاني، والسيد مهدي الموسوي».

وحسب البيان، فقد «أكّدت كل من عائلتي المحفوظ والبحراني بسقوطهما في السجن بعد الامتناع عن تناول الطعام مدة 22 يوماً».

وأضافت بأن «عدداً من السجناء شكوا إلى أهاليهم في اتصالاتٍ هاتفية  بأن إدارة سجن جو لا تستجيب لمطالبهم الطبيعية، وأنهم لا زالوا يعانون سوء المعاملة و التغذية وعدم العلاج في بيئة صحية ملائمة».

في هذا السياق، قالت نائبة الأمين العام للمنظمة الاوروبية – البحرينية لحقوق الإنسان ناريمان سعيدان إن المنظمة «قلقة على السلامة الجسدية و النفسية لمعتقلي الرأي المضربين عن الطعام في البحرين و هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إساءة معاملتهم».

واستغربت «محاولة السلطات البحرينية بتغيير الصورة حول وضع معتقلي الرأي في المحافل الدولية وادّعائها بخلاف الحقيقة بعد مرور يومٍ على جلسة الإستماع إلى تقرير البحرين في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة».

وأضافت «إننا نعتقد بأن الأحكام الصادرة بحق المعتقلين أحكاماً باطلة و لا تستند إلى الدلائل القانونية الملموسة التي تدينهم»، مطالبة بـ«إطلاق سراحهم فوراً و من دون أي ِّ قيدٍ أو شرط».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus