صحافة محلية: سلمان: لا مخرج حقوقياً بلا حل سياسي عادل.. وشطب طلب الاستئناف ضد حل «أمل»

2012-09-25 - 6:47 ص


مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفة "الوسط" الصادرة الثلاثاء على حديث الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان، خلال لقاء مفتوح مع الأهالي في منطقة المرخ الأحد  بعنوان "ماذا بعد جنيف؟"، مؤكدا أن "لا مخرج حقوقياً في البحرين من دون الوصول إلى حل سياسي عادل".
 
واعتبر سلمان أن "وجود مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشئون حقوق الإنسان مايكل بوسنر في جنيف كان رسالة إيجابية للضغط على النظام في موضوع الحل السياسي، واحترام حقوق الإنسان"، مضيفا "هناك مسارين: المسار الحقوقي والمسار السياسي، ولا يمكن غض الطرف عن المسار السياسي، لأن هناك التزاماً وتنفيذاً للتوصيات في المسار الحقوقي".
 
وأكد أنه "لا أحد يمتلك خيارات في البحرين غير التحول الديمقراطي والخيارات الأخرى خيارات كارثية وهناك فرصة ليفوز كل الوطن".

من جهة أخرى، انفردت الصحيفة بنشر خبر قرار محكمة الاستئناف أمس الإثنين شطب طلب الاستئناف المقدم ضد الحكم القضائي الصادر بحل جمعية العمل الإسلامي "أمل"، وذلك بناءً على طلب ممثل الدولة الذي حضر الجلسة، معللاً القرار بأن الشاكين (ممثلي "أمل") لم يحضروا جلسة المحكمة.
 
وكانت المحكمة الإدارية قد قضت في يوليو/ تموز الماضي بحل الجمعية  وذلك إثر القضية المرفوعة من قبل وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.
 
وأضاءت "الوسط" على الحفل الذي أقامه عدد من المفصولين والمرجعين إلى أعمالهم من القطاعين العام والخاص، أمس الإثنين، لتكريم أعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال البحرين في مقر الاتحاد العام في العدلية، وذلك "تقديراً لجهود الاتحاد في الدفاع عن ملف المفصولين والانتهاكات التي حصلت بحقهم".
 
وهنأ العمال الأعضاء في الإتحاد على حصولهم على جائزة حقوق الإنسان من أكبر اتحاد عمالي في الولايات المتحدة، مؤكدين تمسكهم باتحاد النقابات لأنه "الممثل الشرعي لعمال البحرين سواء في المحافل المحلية أو الدولية".
 
وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:
  • "الوسط": المحفوظ: حقوقكم الوظيفية أمانة في أعناقنا.. المفصولون يكرّمون "اتحاد النقابات" ويتمسكون به ممثلاً لهم
  • "الوسط": صلاح علي: وضع جدول زمني لتنفيذ توصيات مجلس حقوق الإنسان
  • "الوسط": ممثل الدولة يطلب أجلاً للرد في قضية عادل المرزوق 
  • "الوسط": شطب الاستئناف بقضية حل جمعية "أمل"
  • "الوسط": المعارضة تجدد استعدادها للحوار...والمحمود: قادرون على التغيير بعد "جنيف"
  • "الأيام": تأجيل قضية شرطية متهمة بضرب موقوفة لاستدعاء المجني عليها

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus