15 ألف يورو كلفة «دكتوراه الظهراني».. و«السعيدي» في الطريق

2012-09-26 - 8:32 ص


مرآة البحرين (خاص): قالت مصادر قريبة من مجلس النواب، أن رئيس البرلمان خليفة الظهراني الذي حصل قبل أيام على شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة لاهاي، دفع 15 ألف يورو على الأقل (حوالي  7295 دينار بحريني) للحصول على الشهادة الفخرية في القانون.
 
وقالت المصادر، أن دخول الظهراني إلى عالم "الشهادات العليا" كان عبر "وسوسة النائب جاسم السعيدي"، الذي يحضّر الآن لنيل شهادة "الدكتوراه" من نفس الجامعة! حيث أغرى السعيدي رئيسه الظهراني منذ أكثر من سنة بالسعي من أجل الحصول على شهادة "جامعية" من إحدى 7 جامعات هولندية تقدّم خدمة الدراسة عن بعد وباللغة العربية، وهي جامعات غير رسمية تصدر شهادات "وهمية" غير معترف بها في أوروبا، ولا حتى في الدول العربية بما فيها البحرين.
 
وأعطت "جامعة لاهاي" في أغسطس/ آب العام الماضي النائب جاسم السعيدي شهادة الماجستير بدرجة "الامتياز" عن رسالة عنوانها "العقيدة الإسلامية في ضوء الكتاب والسنّة"، وهي الرسالة التي قال عنها السعيدي بأنها "تهدف لتعزيز العقيدة الإسلامية في نفوس المسلمين وإعادة الأمة إلى سابق عهدها التليلد". وقد أشرف على رسالة السعيدي المزعومة شيخ عراقي الجنسية مقيم في البحرين اسمه موفق الدليمي.
 
وقالت المصادر، أن الظهراني أعجب بفكرة "الحصول على الشهادة الجامعية"، التي كلّفت السعيدي زهاء 4 آلاف يورو (حوالي ألفي دينار) للحصول على الماجستير إلاّ أنه وبعد التواصل مع بعض الجامعات الهولندية، حصل على عرض من "جامعة لاهاي" بالدكتوراه الفخرية.
 
وقالت ذات المصادر، أن من بين الجامعات التي تواصل معها الظهراني، "جامعة أوروبا الإسلامية"، عبر ممثلها في البحرين موفق الدليمي، إلاّ أنه فضّل في الأخير عرض "جامعة لاهاي".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus