أحمد سند البنعلي: تيارات في الدولة تدفع في اتجاه الفرقة الوطنية

2012-09-26 - 10:25 ص


مرآة البحرين: اعتبر الكاتب الموالي أحمد سند البنعلي في مقال نشرته صحيفة "البلاد" الأربعاء أن "التوقف عن كل ما من شأنه تعميق الفرقة الوطنية بين مكونات الشعب يمكن أن يساهم في محو ما حدث، ويضع مؤتمر جنيف على الطريق الصحيح".
 
وذكر البنعلي أن "هناك تيارات في الدولة تدفع في تلك الفرقة ولكنها يمكن أن تتوقف عن طريق التحكم من بعد في مواقفها"، مضيفا "يمكن توجيه تلك المواقف – لو تلقت التعليمات المناسبة - بما يمكن أن يبني ولا يهدم ويبدأ في إعادة الوطن، إلى ما كان عليه قبل فبراير/شباط الماضي".

وأكد أن التوقف عن الدفع في اتجاه الفرقة "يستوجب أن يكون الإعلام في صالح الجميع وليس ضد الجميع كما هو عليه الآن"، فـ"بقليل من التمعّن يستطيع أي مراقب أن يعي ويفهم ما يقوم به الإعلام بجميع مكوناته من دون استثناء لنوع منه وجميع أطرافه من هدم في كيان المجتمع".
 
وإذ لفت إلى أن "أول ما يهم معرفته أن ما حدث ليس نهاية المطاف وليس هو الحل المنشود للأزمة، بل يمكن أن يمثل بداية جديدة يمكن من خلالها سلوك الطريق المؤدي للحل"، قال: "ما جرى لا يعدو إيقافا لتدفق النقد الموجه للدولة أو النظام في البحرين وهو إيقاف مؤقت سيعاود الظهور من جديد، لو لم يتم اتخاذ خطوات أخرى تمحو ما مضى وتمهد لما هو قادم"، مشددا على أن "محو ما حدث يتمثل جزء منه في تعميق الممارسة الديمقراطية ".
 
واقترح البنعلي "التمهيد لمؤتمر جديد يكون أكثر جدية مما سبقه وذلك لمنع التشهير به حتى قبل انعقاده"، مردفا "يمكن الإستفادة من أعضاء اللجنة المستقلة أو من هم على شاكلتهم في الإشراف على ذلك المؤتمر، أو الحضور كمراقب لما يجري منعا لأي تشويه قد يمارسه من يحضر المؤتمر".
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus