جمال زويد: الإعلام قال لنا في مايو إننا انتصرنا في جنيف ثم ظهر شيء آخر

2012-09-26 - 10:37 ص


مرآة البحرين: رأى الكاتب في صحيفة "أخبار الخليج" جمال زويد أن التغطية الإعلامية بعد اعتماد تقرير البحرين في جنيف "لا تختلف كثيراً عن التغطية الإعلامية في شهر مايو/أيار الماضي، حول حقوق الإنسان في البحرين".
 
وأشار إلى ان عناوين التغطيتين الإعلاميتين تتحدثان عن انتصار للوفد الرسمي وإشادة بالبحرين، وما إلى ذلك من عناوين تعكس نوعاً من الفرح والتفاؤل"، قائلاً: "في أواخر شهر أغسطس/آب الماضي ظهرت علينا صحافتنا بأخبار أو آراء تتحدّث عن إخفاقات أو فشل الوفد الرسمي في اجتماعه في جنيف خلال شهر مايو/أيار الماضي، وذلك بخلاف ما تم نشره عن نجاحات وانتصارات عن ذاك الاجتماع"، متخوفا من أن "ننصدم في مقبل الأيام أو الأسابيع بمن يقول لنا إن وفدنا الرسمي قد فشل في أداء مهمته في شهر سبتمبر الحالي".
 
وبحسب زويد، فإن "غالب الكلام الآن هو موافقة البحرين على تنفيذ 156 من مجمل 178 توصية من دون عرض أو نشر تلك التوصيات وفحواها"، فـ"الكلام يدور على أن تطبيقها سيفرض على البحرين قيوداً وربما استحقاقات أو نكون كالذي استدان قرضاً وجب عليه أن يدفعه بالأقساط لسنوات عديدة من خالص أمواله وحقوقه".
 
وتخوّف من أن تتحول الـ156 توصية "التي نجهل تفاصيلها إلى ورقة ضغط وربما ابتزاز ومساومة أو أداة تدخل خارجي في شأننا المحلي، أو مثل "مسمار جحا" يكثُر استخدامها بشكل ينتقص من هيبة الدولة وسلطانها وقبل ذلك سيادتها".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus