عبدالله الأيوبي: خروج البحرين من التوهان في اعتبار ما يحدث حراكاً سياسياً مجتمعياً

2012-09-26 - 11:18 ص


مرآة البحرين: أكد الكاتب في صحيفة "أخبار الخليج" عبدالله الأيوبي أن البحرين "لن تستطيع مغادرة المربع الأول الذي دخلنا فيه منذ أحداث 14 فبراير/شباط من العام الماضي، إذا ما أتيح للبعض تصوير الوضع غير الطبيعي على أنه صراع لا ينتهي إلا بانتصار فريق وهزيمة آخر".

واعتبر الأيوبي أن "مثل هذه العقلية التأزيمية لا يمكن أن تقدم ما يفيد بلدنا وشعبنا ووضع ما يحدث في خانة الاختلافات الطبيعية بين فرقاء لشعب واحد وينتمون الى أرض واحدة، ومن مصلحتهم جميعا الحفاظ على كيان يوحدهم تحت مظلة واحدة"، مشدداً على أن "الاختلاف بين فرقاء العمل الوطني هو أمر طبيعي ويحدث في جميع الأحوال وفي بلدان العالم كافة".

وشدد على أن الطريق إلى خروج الشعب البحريني من حالة التوهان التي يعيشها "يتمثل في وضع ما يحدث في البحرين الآن في إطاره الصحيح، واعتبار ذلك جزءا من حراك سياسي مجتمعي تتصاعد وتيرة حركته في فترات وتهبط في أخرى"، مستشهداً بـ"الحراك المجتمعي يحدث في جميع المجتمعات التي تنشد التطور، وأستطيع أن أجزم بأن شعب البحرين واحد منها".

وحذّر الأيوبي من أنه "إذا لم تكن هناك نية صادقة للتعاطي مع الوضع الحالي على أنه من الأوضاع السياسية الطبيعية والعادية التي تحدث في المجتمعات كافة، فإنما ذلك يعني مزيداً من الخسائر المجتمعية والاقتصادية وتعطيل للمسيرة السياسية والديمقراطية، بل إعاقة تطورها أيضا".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus