«برافو» ترسل أحمد عون إلى الخارج للعلاج من فقدان البصر

2012-09-27 - 10:04 ص


مرآة البحرين: أرسلت المنظمة البحرينية للتأهيل ومناهضة العنف "برافو" المفرج عنه أحمد عون (17 عاماً) إلى الخارج للحصول على علاج من إصابته بفقدان البصر من جراء طلقات الرصاص أطلقتها قوات الأمن خلال تظاهرات في شهر مايو/ أيار الماضي.
 
وقالت المنظمة، في بيان نشره موقع صحيفة "الوسط"، إن المتظاهرين "يتخوفون من الحصول على العلاج خوفاً من الاعتقال، ما استدعى من عون التوجه إلى إحدى المستشفيات الخاصة للحصول على الرعاية الطبية، ليتم اعتقاله من قبِل رجال شرطة مدنيين قبل إخراج الشظايا من عينه، ومن دون الاكتراث إلى حالته".
 
ونقلت "الوسط" عن الأمين العام للمنظمة ندى ضيف قولها إنه "تم إرسال عون إلى العلاج في الخارج لعدم توافر العلاج في البحرين"، مشيرة إلى أنه تم عرض عون على طبيب اختصاصي "والذي أكد أن شبكة عين المصاب قد تلفت بالكامل ولا فائدة من إجراء أي عملية لكونه لن يسترجع بصره".
 
وذكرت ضيف أن حسن شقيق عون تم إرساله أيضاً إلى الخارج وذلك لكونه مصابا بطلقات "الشوزن" في بالرأس والعين وأماكن عدة، "إذ إنه سيتم استخراج الشوزن من الوجه حتى لا يتأثر النظر بشكل أكثر".

وأشارت ضيف إلى ان العدد التقريبي لإصابات فقدان البصر نتيجة للاحتجاجات التي شهدتها البحرين بلغ 80 حالة تقريباً، في حين أن غالبية المصابين هم فئة الشباب، مؤكدة أن 40 في المئة من الحالات هم أطفال تقل أقل عن 18 سنة".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus