ملك البحرين يتسلّم أوراق اعتماد أول سفير لكيان الاحتلال الاسرائيلي

ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة متسلماً أوراق اعتماد آيتان نائي كأول سفير للكيان الإسرائيلي في البحرين - 28 ديسمبر 2021
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة متسلماً أوراق اعتماد آيتان نائي كأول سفير للكيان الإسرائيلي في البحرين - 28 ديسمبر 2021

2021-12-29 - 6:55 ص

مرآة البحرين: تسلم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة (28 ديسمبر 2021) أوراق اعتماد آيتان نائي كأول سفير للكيان الإسرائيلي في المنامة.

وأشاد ملك البحرين خلال استقباله لنائي في قصر الصخير بـ «العلاقات الثنائية القائمة» مع إسرائيل التي وصفها بالبلد الصديق وما تشهده من «تقدم ونمو في جميع المجالات» وفق ما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نائي قوله «سماع هتكفا (النشيد الوطني الإسرائيلي) بأداء الأوركسترا الملكية، أمام حرس الشرف بالزي الرسمي الملون، في ساحة العرض التابعة للقصر، إنه لأمر مثير، لقائي مع الملك كان دافئاً وودياً».

وذكرت خارجية كيان الاحتلال في تغريدة عبر حسابها على تويتر أن العاهل البحريني «جدد تأكيده على عمق العلاقات بين البلدين، وتنميتها في المجالات كلها، متمنياً للسفير الإسرائيلي التوفيق في مهمته الدبلوماسية».

وحضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد الممثل الشخصي للملك (عبدالله بن حمد آل خليفة)، وممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب (ناصر بن حمد آل خليفة)، ووزير الديوان الملكي (خالد بن أحمد آل خليفة)، ووزير الخارجية (عبداللطيف الزياني)، ورئيس المراسم الملكية (خليفة أحمد الفضالة).

وكان خالد يوسف الجلاهمة وصل إلى تل أبيب (31 أغسطس 2021) لمباشرة مهامه كأول سفير بحريني في إسرائيل.

ووقعت البحرين في 15 سبتمبر 2020 اتفاقية مع الكيان في واشنطن لتطبيع العلاقات بين البلدين، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة، بحضور ورعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل شهرين من خسارته للانتخابات الرئاسية.

ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول فقط، هي مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب، علاقات رسمية معلنة مع الكيان المحتل لفلسطين.