الحكومة البحرينية تمنع ممثلي منظمة العمل الدولية من حضور المؤتمر العام لاتحاد العام

2012-09-27 - 11:16 ص

محمد بن مبارك آل خليفة في مستقبلا ممثلي منظمة العمل الدولية مارس/آذار الماضي 

مرآة البحرين: علمت "مرآة البحرين" عن منع الحكومة البحرينية ممثلي منظمة العمل الدولية المدعوين لحضور المؤتمر العام الثالث للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين الذي يعقد في بداية الشهر القادم أكتوبر/ تشرين الأول 2012 وهم وليد حمدان من قسم ACTRAV في جنيف وكل من مصطفى سعيد وعبيد البريكي من مكتب المنظمة اﻹقليمي في بيروت، إضافة لممثل اتحاد عمال فلسطبن وممثلة اتحاد عمال أمريكا السيدة كاثي فينجولد وكل من نادر وبايوكو أتانوف ممثلي مركز التضامن العمالي التابع لاتحاد عمال أمربكا.

ولم يقتصر المنع على هؤلاء فقد سكتت السلطات عن نحو 35 مدعوا عربيا ودوليا من المنظمات النقابية والعمالية وهو ما يعني ضمنا عدم الموافقة.

وكان مسئول العلاقات الدولية في الاتحاد الحر لعمال البحرين الحكومي علي البنعلي قد طالب في مقابلة أجريت في وقت قريب من هذا الشهر في تلفزيون البحرين بمنع دخول ضيوف مؤتمر الاتحاد العام الثاني الذي سيعقد كما هو مبين أعلاه في بداية أكتوبر بفندق "هوليداي إن".

ويعتبر هذا المنع مؤشرا على المكانة التي يحظى بها الاتحاد الحر الموالي والمرشح ﻷن تدعمه الحكومة بكل قوة ليحتل بالقسر مكان الاتحاد العام في المحافل الدولية.

الجدير بالذكر أن الحكومة قد دعمت مؤتمر تأسيس الاتحاد الحر في شهر يوليو/ تموز الماضي بنحو 60 ألف دينار وسهلت قدوم ضيوف المؤتمر، ومع ذلك امتنع عدد من ممثلي المنظمات العمالية الدولية والعربية عن الحضور باعتباره اتحادا يمثل ما يعرف بـ"الغونغو". ويأتي منع ضيوف الاتحاد العام مؤشرا على حسم الحكومة خيارها نهائيا مع الاتحاد الحر.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus