قاسم: عناد السلطة ظالم لا يقر بوطن مشترك وعناد الشعب لاسترجاع حريته

2012-09-29 - 9:44 ص


مرآة البحرين: أكد الشيخ عيسى قاسم أن عنادٌ السلطة في البحرين "لا يريد أنْ يقر بأن هناك وطن مشترك مدعومٌ ببطش القوَّة العسكريَّة"، مضيفا أن الشعب "آلى على نفسه ألَّا يرجع إلى البيوت ما لم يستردَّ حقَّه". وأشار إلى أن السياسة الغربية لن تستجيب إلى موقف احتجاجي على الإساءة إلى النبي محمد (ص) حتى يؤثِّر على مصالحها الماديَّة.

وقال الشيخ قاسم، خلال خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز، إن "الدَّين في نظر السياسة الغربيَّة القائمة لا وزن له ولا قيمة ويستوي في ذلك اليهوديَّة والمسيحيَّة والإسلام"، موضحا أنَّ "هذه السياسة تعادي الإسلام وتشنُّ حربها عليه لما يمتكله من قدرةٍ على الإقناع".

وتطرق إلى موضوع الإساءة إلى "رسول الله (ص) فدعا الأمَّة إلى أنْ "يكون دفاعها عن النبيِّ الكريم بعقلانيَّةٍ وبكلِّ الوسائل الشرعيَّة الممكنة وبالأسلوب المؤثِّر"، مشددة على ضرورة "أنْ يكون الردُّ جماهيريَّاً كذلك وعلى مستوى الشُّعوب والأنظمة"، معللاً بأن "السياسة الغربيَّة لنْ تسمع إلَّا لكلمةٍ تتوقَّعُ منها أو ترى فيها الجديَّة ولنْ تستجيب إلَّا لموقفٍ احتجاجيٍّ يؤثِّر على مصالحها الماديَّة".

ولفت إلى أن "لدى الأمَّة الإسلاميَّة من الإمكانات ما يجعلها قادرةً على ممارسة الضغط الكافي على السياسة الغربيَّة، ممَّا يجعلها مضطرَّة لتبديل موقفها من موضوع الإساءة المتكرِّرة إلى الإسلام وقرآنه ونبيِّه (ص)".

وتوقف قاسم عند الانقسام السياسيّ بين الشَّعب والسُّلطة في البحرين، فقال إن هناك عنادان متقابلان، عناد السُّلطة وهو عنادٌ ظالمٌ آثم لا يريد أنْ يتنازل عن باطلٍ ويعترف بحقّ ويقرَّ بأنَّ هنا وطنٌ مشترك مدعومٌ ببطش القوَّة العسكريَّة والهجمات الشرسة على الآمنين"، فـ"العنادُ الآخر عنادُ شعبٍ آلى على نفسه ألَّا يرجع إلى البيوت ما لم يستردَّ حقَّه ويسترجع حريَّته وكرامته وتعترف له السُّلطة بحجمه ووزنه وموقعه".

وشدد على أن "الشعب هنا مؤمنٌ بأنَّ تكليفه أنْ يواصل حراكه لتقويم الوضع وتصحيح الواقع ورفع الظلم وإقرار العدل، وأنَّ ما يعطيه من تضحياتٍ هذا السبيل إنَّما هو برضا الله سبحانه".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus