«أ.ف.ب» مقتل متظاهر في البحرين بنيران قوات الأمن

2012-09-29 - 10:02 ص


«أ.ف.ب»: قتلت الشرطة البحرينية متظاهرا أثناء هجوم على دوريتها في قرية صدد القريبة من العاصمة البحرينية، بحسب ما أوردت وزارة الداخلية في بيان لها، غير أن المعارضة اتهمت الشرطة باطلاق النار على تظاهرة سلمية.
 
وقالت الوزارة إن الشخص قتل بينما كانت الشرطة تدافع عن نفسها في مواجهة مهاجمين كانوا يستخدمون القنابل الحارقة والاسياخ الحديدية.

وصرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية في البيان ان "دورية أمنية تعرضت أثناء مرورها على شارع زيد بن عميرة بمنطقة صدد لهجوم إرهابي بعدد كبير من القنابل الحارقة (المولوتوف) والأسياخ الحديدية في تمام الساعة 11:20 مساء امس (الجمعة) مستهدفين بذلك حياة أفراد الدورية".
 
وأضاف أن الشرطة "تعاملت وفقا للصلاحيات القانونية المقررة في مثل هذه الحالات دفاعا عن أنفسهم، وقد أصيب أحد الأشخاص المشاركين في هذا العمل الارهابي".

وتابع أنه "بعد حضور سيارة الإسعاف إلى الموقع أفاد الفريق الطبي بعد الكشف عليه أنه قد توفي".
 
وذكرت جمعية الوفاق، أكبر تيار شيعي معارض في البحرين، أن قوات الأمن قتلت علي حسين نعمة (17 عاما) بعد استهدافه بشكل مباشر ومتعمد من مسافة قريبة بسلاح الشوزن.

وأوضحت جمعية الوفاق في بيان إن "الطفل علي حسين نعمة قتل بعد اطلاق الشوزن عليه من مسافة قصيرة، مما أسفر عن إصابته بشكل بليغ أدى لاستشهاده، بعد ان بقي محتجزا لدى قوات الامن وهو ينزف حتى الموت".
 
وخرج الآلاف إلى شوارع البحرين الجمعة في تظاهرة للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يتولى هذا المنصب منذ 1971 ويعارض أية إصلاحات.

ومرت التظاهرة بشكل سلمي نسبيا رغم أن احتكاكات جرت بين جماعات المتظاهرين وقوات الأمن.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus