أحمد سند البنعلي: الوضع في البحرين أصبح أكثر ملاءمة للدخول في الحوار

2012-09-29 - 10:26 ص


مرآة البحرين: رأى الكاتب في صحيفة "البلاد" أحمد سند البنعلي أن الوضع في البحرين "أصبح أكثر ملاءمة للدخول في الحوار الجاد والحقيقي، مشدداً على ضرورة ألا يستمر الوضع القائم وغياب العملية التي يتوحد الجميع عليها ويريدها مجمل الشعب".
 
واعتبر البنعلي أنه "لا بد من البحث عن الخطوات التي من المفترض أن تعقبه وأهمها ضرورة خلق حوار حقيقي نرى أن وقته حان، ولا يحتمل التأجيل خصوصاً من قبل أطراف (المعارضة)"، مستدركاً بالقول إن "الحوار المرتقب محليا تأخر ولا نرى حتى الآن بادرة محددة حول ماهيته ووقته وكيفية عقده ومن يمكن أن يشارك فيه"، فـ"كل شيء مازال في علم الغيب والجهة القائمة عليه ومازالت الأرضية غير جاهزة ربما للبدء فيه"، مشيرا إلى أن "السبب في ذلك قد يكون هو تعنت أطراف محددة أو شروط تم وضعها للدخول فيه".
 
وشدد على أن "الحوار المطلوب يمكن أن يساعد على إزالة الكثير من الضغوط ليس على النظام فقط ولكن على جمعيات (المعارضة) التي فقدت الكثير من الأوراق، سواء على الساحة الدولية أو الساحة المحلية بسبب أعمال العنف التي لم تتوقف".
 
وأردف أن "صراع حقوق الإنسان لم ينته أو يتوقف بل ربما بدأ مع قبول الدولة للتوصيات الكثيرة، التي ستلزمها بمواقف وتشريعات، وباستقبال الكثير من الوفود والمنظمات التابعة لحقوق الإنسان للكشف والتحري".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus