«التمييز» ترفض طعون «الكادر الطبي» وتثبّت الأحكام بسجنهم

2012-10-01 - 1:31 م


مرآة البحرين: رفضت محكمة التمييز، اليوم الإثنين، الطعون المقدمة من "الكادر الطبي" وأيّدت أحكام السجن الصادرة في حق الأطباء علي العكري وغسان ضيف وسعيد السماهيجي وإبراهيم الدمستاني.

ونقلت وكالة أنباء البحرين "بنا" عن المحامي العام الأول عبد الرحمن السيد قوله إن المحكمة رفضت كل الطعون المقدمة من المتهمين، وأيّدت الأحكام السابقة بالسجن لفترات تتراوح ما بين خمس سنوات و15 سنة. 

وكانت المحكمة قد رفضت نهاية شهر يوليو/تموز الماضي وقف تنفيذ العقوبة الصادرة بحق الأطباء في قضية الكادر الطبيا، والذين صدرت بحقهم أحكام بالسجن بين شهر و5 سنوات من محكمة الاستئناف العليا في 14 يونيو/حزيران الماضي، إذ قضت المحكمة حينها ببراءة 9 من الأطباء وأدانت 9 آخرين فيما يوجد طبيبان محكومان بـ 15 عاماً لم ينفذا الحكم لأنهما "هاربان".

وكان المحامي محسن العلوي ذد اكد في تصريح سابق أن كلا من العكري والدمستاني، والسماهيجي وضيف، محكومون بالسجن وتتبقى عليهم فترة لم ينفذوها، فيما تبقى على تنفيذ محمود أصغر وضياء إبراهيم أقل من شهر، للعقوبة المتبقية أقل من شهر. يذكر ان محكمة السلامة الوطنية قد ادانت الكادر الطبي بالسجن 15 إلى 5 سنوات.

وكان المحامون فندوا جميع الاتهامات الموجهة إلى موكليهم من خلال مرافعاتهم الشفهية والكتابية، وكان أبرزها بخصوص بطلان الإجراءات، فضلاً عن انتزاع الاعترافات منهم تحت وطأة التعذيب، كما تحدث المحامون عن تناقض الروايات بخصوص واقعة العثور على أسلحة بمجمع السلمانية الطبي، إلا أنه وعلى رغم ذلك لم تثبت صلة المتهمين بالأسلحة، من خلال عدم وجود بصمات أي منهم على تلك الأسلحة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus