كاتب مصري: ليس مبرراً قتل أغلبية البحرينيين على يد العصابة الحاكمة بسبب انتمائهم

2012-10-01 - 1:36 م


مرآة البحرين: قال الكاتب المصري أحمد دومة في مقال نشرته صحيفة "اليوم السابع" إنه "برغم أن أغلبيّة السكان البحرينيّة ينتمون إلى المذهب الشيعي، ليس مبرّراً على الإطلاق لجعلنا نقبل بقتلهم وقمعهم على يد العصابة الحاكمة هناك، والمدعومة من أنظمة الاستبداد في دول الخليج، والمعروفين بعدائهم الشديد لكل ما يمتّ إلى التغيير بصلة".

واستغرب دومة، الذي يغطي فعاليات مؤتمر "شباب الربيع العربي" الأول في المنامة، منع السلطات المصرية زينب الخواجة ابنة الناشط الحقوقي المعتقل عبد الهادي الخواجة من دخول مصر، فقال إن السلطات "لم يفتها أن تخذلنا وتهين ثورتنا كالعادة ومنعت زينب من دخول الأراضي المصريّة مجاملةً لعيون العصابات الحاكمة في دول الخليج، حتى لا يغضبوا عليهم فيمنعوا العطايا التي لا تنقطع".

وأردف "لا أظن أننا سنجد هذا غريباً في ضوء قراءة موقف الإخوان المسلمين من الثورة "المصريّة" ولا جمعيّة "المنبر الإسلامي" البحرينيّة التابعة للإخوان المسلمين، والتي هادنت النظام وعادت الثوّار، ما يجعلنا نوقن أنّ القاعدة عنهم هي معاداة الشعوب لصالح الأنظمة".

وأشار دومة إلى أنه سيقدم فور وصوله إلى البحرين "طلباً إلى السلطات البحرينيّة لزيارة زينب وأبيها في السجن لأقول لهم: من مصر وثوّارها كل التحايا والدعم، وقريباً سنحتفل بوطنٍ عربيّ من دون سجين رأي واحد".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus