السماهيجي في مؤتمر الوفاق الصحفي حول تأييد الأحكام: السجن للرجال

2012-10-02 - 5:20 م


مرآة البحرين (خاص): ساعات قليلة فصلت بين المؤتمر الصحفي الذي نظمته دائرة الحقوق في جمعية الوفاق حول تأييد محكمة التمييز الأحكام الصادرة في حق الكادر الطبي، وبين اعتقال أفراد الطاقم الطبي المحاكم. 

في المؤتمر الصحفي عبر الدكتور علي العكري عن توقعه لهذا الحكم، وقال "ليس بغريب، متوقع جداً أن تؤيد الأحكام بهذه الصورة، وذلك لحفظ ماء الوجه ابتداءً، ولإكمال السيناريو الذي بدأه من لفق قضية الأطباء، ولكي لا تثار حفيظة الموالين الذين صدقوا الحكومة".

ووصف العكري وكالة الأنباء الرسمية بنا بأنها تتمادى في الكذب أمام الجمهور وقال: "الإعلام الرسمي يتكلم بنفس الفبركات، التهم الـ 13 التي ذكرت "بنا" أنها وجهت لي تحديداً ولبعض أفراد الطاقم الطبي هي من أجل الاستمرار في تضليل الناس عن الحقيقة. الإعلام يتمادى في الكذب أمام الجمهور". 

وأوضح "هذه الأحكام بنيت على تهمتين فقط: حرية التعبير عن الرأي، وحقي في ممارسة التظاهر والاحتجاج السلمي"، وأضاف "تهمة التحريض على نظام الحكم لم تفلح لا النيابة العامة ولا المحكمة على إثبات أي من الدلائل التي تؤيدها. نحن على دراية تامة بالقوانين التي تتعلق بما يخص رموز هذا البلد، لقد كنا نمارس حقنا في المطالبة بإسقاط الوزير وإسقاط إدارته، كنا نسعى أن لا يخترق الحياد الطبي والقسم الطبي اللذين اخترقا بشكل فاضح من قبل الوزير الحمر حينها".

وحول تلقيه لقرار محكمة التمييز بتأييد الحكم الصادر عليه وهو السجن لمدة 5 سنوات قال العكري "أتكلم عن نفسي، لي كل الشرف أن أكون كبش فداء، أفدي باقي زملائي من الكادر الطبي، ليخرجوا براءة" وأضاف "نحن على استعداد تام لأن ندفع أي ثمن يكون ثمرته الحرية والسلام لهذا الوطن".

أما الدكتور سعيد السماهيجي فقد ندد بالنظام البحريني واتهمه بأنه "يستغل القضاء والمحاكم الصورية من أجل أهدافه السياسية"، وأوضح قائلا "نعرف أن وزارة العدل جزء من هذا النظام، تفرض الأحكام الجائرة ليس على الكادر الطبي فقط بل على جميع فئات المجتمع البحريني المدني". 

وحول الأحكام الصادرة بحقهم قال "كنا متوقعين مثل إصدار هذه الأحكام الجائرة، وهي لا تخيفنا، إذا كانت من أجل التضحية لهذا الشعب البطل الذي ناضل منذ بداية القرن العشرين"، وأردف "نحن مستعدون لكل الاحتمالات. أقول نحن مستعدون للاعتقال. السجون للرجال. السجون نحن نتعلم فيها أشياء كثيرة. النظام الخليفي لا يوجد من هو أجبن منه. هم غير مستعدين الآن لاعتقالنا لأسباب سياسية وضغوط دولية، لكن أيضاً غير مستبعد عليهم أن يعتقلونا". 

لم يخطئ السماهيجي، لم يكن الاعتقال مستبعداً على الإطلاق على السلطات البحرينية. كان لا بد من القبض على أصوات الكادر الطبي كي لا تتكلم أكثر وكي لا تفضح أكثر. نفذ أمر القبض منذ ساعات الفجر الأولى. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus