الكادر الطبي قبل ساعات من اعتقاله: لا دلائل ضدنا ومستعدون للاعتقال مجدداً

2012-10-02 - 8:20 ص


مرآة البحرين (خاص): أكد رئيس دائرة الحريات وحقوق الانسان في جمعية "الوفاق" السيد هادي الموسوي أن الأحكام الصادرة بحق "الكادر الطبي" هي أحكام سياسية انتزعت تحت وطأة التعذيب".

وأضاف الموسوي، في مؤتمر صحافي عقده مع أعضاء من "الكادر الطبي" في مقر الجمعية في الزنج الإثنين، أن الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بأحكام تتراوح ما بين شهر وخمس سنوات، الذي رفضت محكمة التمييز نقضه، بني على اعترافات جاءت تحت التعذيب"، مذكرا بأن تقرير بسيوني أكد هذا التعذيب وقد أكد الدستور البحريني على حرمة التعذيب وعدم جوازه".

من جهة أخرى، تطرق الموسوي إلى قرار المحكمة الادارية برفض دعوى لإلغاء قرار هيئة شئون الاعلام بإيقاف صدور نشرة صحفية تابعة لجمعية "الوفاق"، فشار إلى أن "وزيرة شئون الاعلام (سميرة رجب) متهمة بل وتقوم بالتحريض على الشعب والمطالبين بالحريات والحقوق".

وأشار إلى أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" تقول إن الحكم  الصادر اليوم هو "إهانة لحقوق الإنسان" فيما تؤكد مجلة "فورين بوليسي" أن الحكم "يثير الشكوك بشأن التزام السلطة بتنفيذ توصيات جنيف".

من جهته، قال أحد أعضاء "الكادر الطبي" الذي شمله الحكم الصادر اليوم، علي العكري، إنه "ليس من المستغرب أن يتم رفض الطعن المقدم منا في الحكم الصادر ضدنا وذلك لحفظ وجه ماء النظام، ولتجنب حفيظة واعتراض من صدق الروايات ونسجها من قبل النظام في حقنا".

وأشار الى أن البيان الذي نشر في وكالة أنباء البحرين "بنا" ما زال يتكلم عن القصص والفبركات الكاذبة من تمييز في العلاج وأسلحة واختطاف مرضى، والتي وجهت إلي وإلى افراد "الكادر الطبي"، مؤكدا أن "الأحكام مبنية على خلفية تعبيرنا عن الرأي وممارسة حق التظاهر والنيابة والمحكمة لم تقدمان أية دلائل تؤيد تهمة السعي إلى قلب نظام الحكم".

من ناحيته، شدد الدكتور سعيد السماهيجي على أن وزارة العدل "جزء من النظام والمحاكم وما حدث لنا حدث على كل الفئات في المجتمع البحريني المدني".

ولفت إلى أن "كل الدول الحضارية العظمى تحترم المجتمع المدني ونحن ككادر طبي توقعنا إصدار هذه الاحكام الجائرة وهي لن تخيفنا من أجل التضحية من أجل شعبنا المناضل"، مشيرا إلى أن النظام البحريني "يريد أن يستغل ورقة "الكادر الطبي" في أي حوار سياسي وهذا ما نراه أمامنا".

وأردف السماهيجي "حتى لو حاول النظام اعتقالنا فنحن مستعدون والنظام غير مستعد حاليا لاعتقالنا بسبب ضغوط على الاحكام السياسية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus