صحافة محلية: الاتحاد العمالي اللبناني: البحرين انتهكت اتفاقية العمل الدولية.. و280 مليون دولار خسارة لبورصة البحرين

2012-10-02 - 9:40 ص


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "أخبار الخليج" تصريح المحامي العام الأول عبدالرحمن السيد حول قرار محكمة التمييز أمس الإثنين رفض الطعون المقدمة من "الكادر الطبي"، فاعتبر أن الحكم هو "إغلاق كامل لفصول تلك القضية وإقرار من المحكمة بسلامة الحكم المطعون فيه من أي عيب أو عوار قد لحق به".

وأضاف أن الحكم هو "تأكيد لصحة إجراءات المحاكمة وتوافر كل الضمانات القانونية للمتهمين جميعا أثنائها، وعدم المساس أو الإخلال بحقوقهم المقررة قانوناً".

من جهتها، انفردت صحيفة "الوسط" بالإضاءة على اتهام الاتحاد العمالي العام في لبنان الحكومة البحرينية بانتهاك اتفاقية العمل الدولية، بمنع وفده الموجود ضمن الوفود العمالية العربية من المشاركة في المؤتمر العام لاتحاد عمال البحرين.

وقال الاتحاد العمالي اللبناني، في بيان أمس الإثنين، إن "حكومة مملكة البحرين أقدمت الأسبوع الماضي على انتهاك اتفاقية العمل الدولية ولاسيما اتفاقية الحقوق والحريات النقابية رقم 98"، مشيرا إلى أن "هذا العمل يأتي في سياق خنق العمل النقابي عبر التضييق على اتحاد نقابات عمال البحرين وتشتيت وحدته وشرذمته، من خلال إنشاء اتحادات نقابية متعددة تعمل بتوجهات السلطة".

ورأى أن "منع النقابيين من المشاركة في مؤتمر اتحاد نقابات عمال البحرين يتجاوز محاولة خنق الحريات النقابية التي ناضل من أجل تحقيقها عمال البحرين، بل يتعداها ليشكل إساءة لوحدة العمل النقابي العربي وامتداده الدولي".

على صعيد اقتصادي، ذكرت "الوسط" أن بورصة البحرين خسرت في الشهور التسعة الأولى من العام الحالي نحو 280 مليون دينار من قيمة السوقية، لتهبط إلى 5.97 مليار دينار مقارنة مع 6.25 بداية العام، لافتة إلى أن المؤشر هبط منذ بداية العام الحالي بنحو 5 في المئة.

وأوضحت الصحيفة أن العام الحالي "تخلله أداء سلبي لنتائج الشركات البحرينية وتراجع قطاع الأعمال والتجارة، في الوقت الذي تتوقع فيه البحرين أن تحقق مستويات نمو اقتصادي هذا العام بنحو 4 في المئة".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:
  • "الوسط": سلمان يدعو لفتح مكتب دائم لـ "المفوضية" بالبحرين لمراقبة تنفيذ "توصيات جنيف"
  • "الوسط": الإفراج عن 8 من المحكومين بقضية "مزرعة كرزكان" بينهم لاعبو كرة اليد
  • "الوسط": الكادر الطبي: نتعرض لاضطهاد مهني... ونتعشم في فتح صفحة جديدة للبحرين
  • "الوسط": الاتحاد العمالي اللبناني يتهم البحرين بانتهاك اتفاقية العمل الدولية
  • "الوسط": إرجاء قضية متهمي سترة بمهاجمة دورية أمنية حتى نوفمبر
  • "الوسط": "التمييز" تؤيد أحكام السجن بحق 9 أطباء
  • "أخبار الخليج": "التمييز" ترفض طعون المدانين في قضية احتلال السلمانية.. المحامي العام الأول: الحكم يعني إغلاق كامل لفصول القضية وإقرار بسلامة الحكم المطعون فيه
  • "الأيام": النيابة: صدرت أوامر بالقبض على المدانين وجارٍ تنفيذها.. "التمييز" تؤيد أحكام الاستئناف في قضية احتلال السلمانية
  • "الأيام": متهم فيها ضابط وضابطة من قبل 6 مدعين.. بدء أولى جلسات قضية تعذيب أطباء احتلال السلمانية
  • "البلاد": رفضت الطعون المقدمة من المحكومين.. "التمييز" تؤيد إدانة 9 أطباء في "احتلال السلمانية"

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus