منتدى البحرين لحقوق الإنسان: اعتقال الكادر الطبي سياسة انتقام تنتهجها السلطات

2012-10-02 - 11:06 ص


مرآة البحرين: اعتبرمنتدى البحرين لحقوق الإنسان رفض محكمة التمييز للطعون المقدمة في قضية الكادر الطبي، واعتقال الأطباء صباح اليوم «سياسة انتقامية تنتهجها السلطاتالبحرينية تجاه مؤيدي المطالبين بالديمقراطية والعدالة».

وطالب المنتدى في بيان اليوم بالإفراج الفوري عن الكادر الطبي، وتطبيق توصيات جنيف التي انتقدت هذه المحاكمات التي تطلق أحكاما تعبر عن «الاضطهادالسياسي» بتعبير المفوضية السامية لحقوق الإنسان.  ودعا السلطات إلى «احترام حقوق الإنسان ووضع حد لهذه المحاكمات المفتقرة لمعايير العدالة الدولية، ووقف حملات الانتهاك والقمع التي تسببت بارتفاع عدد القتلى والجرحى ومعتقلي الرأي السياسي».

وأكد المنتدى في بيانه على أن الحكومة البحرينية «توفر الحصانة القانونية والسياسية تجاه المتورطين بارتكاب الانتهاكات الجسيمة في البحرين»، مشيرا إلى أن «سياسة الإفلات من العقاب قد بلغت حدا صارخا؛ حيث مازال المتورطون بعمليات القتل والتعذيب وانتهاك الحريات يواصلون ارتكاب الانتهاكات، ولم يتم حتى هذه اللحظة محاسبة أي مسئول عن هذه الجرائم».

وأشار المنتدى في إلى أن «السلطات البحرينية تحاول تزوير الحقائق من خلال المؤسسة الإعلامية الرسمية؛ التي عمدت إلى اقتطاع مقطع من تقرير بسيوني بشكل محرف من أجل تضليل الرأي العام، في حين أن تقارير وبيانات المنظمات الحقوقية الدولية تكذب ادعاءات السلطة في هذه القضية».

وطالب المنتدى كافة المنظمات الحقوقية الدولية والمؤسسات المعنية بالشأن الطبي «إدانة هذه الإجراءات القضائية والأمنية، والضغط تجاه الإفراجالفوري عن الأطباء الذين يتم معاقبتهم بسبب قيامهم بواجبهم الإنساني والمهني تجاه المرضى والجرحى، وداعيا الأمم المتحدة إلى حماية الأطباء وبقية القطاعات المهنية التي تتعرض لمثل هذه المحاكمات السياسية».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus