علي العكري لـ«السفير»: ياما في السجن مظاليم

2012-10-02 - 11:24 ص


مرآة البحرين: علّق الإختصاصي في جراحة العظام الدكتور علي العكري على قرار محكمة التمييز أمس بتأييد الأحكام بالسجن الصادرة ضد تسعة أطباء، علّق بالقول "ياما في السجن مظاليم".

وقال العكري في حديث إلى صحيفة "السفير" اللبنانية" كنت متوقعا أن تكون المحاكمة سياسية، فهذا القرار هو ليس قرار القضاء. نحن أبرياء ولم تثبت علينا أي من التهم الموجهة إلينا"، مردفا "الأحكام ليست بالأمر الجديد. نحن مستهدفون منذ انطلاق الاحتجاجات العام الماضي، واليوم بعد تأييد الأحكام ليس هناك من خطوات وإجراءات قانونية بإمكاننا القيام بها، والمسار القانوني انتهى".

وعن إمكانية اعتقاله في أية لحظة، أجاب العكري "نحن مستعدون لأية خطوة، قدمنا كل ما نستطيع للوطن وأبنائه عندما عالجنا جرحى العام الماضي، وسنظل نقدم ما نستطيع"، فـ"لدينا القناعة الكاملة ببراءتنا والعالم يعرف أننا أبرياء وهذا ما يجعل الحكومة البحرينية تفكر قبل الإقدام على أي خطوة من هذا النوع".

بدورها، قالت رئيسة "جمعية التمريض البحرينية" رولا الصفار، التي حُكم عليها بالبراءة بعد مواجهتها التهم ذاتها التي حكم بها العكري، قالت "تفاجأت بالحكم الصادر عن محكمة التمييز، كنت آمل أن يكون هناك تغيير وإصلاح، وكنت أعتقد أن قضية الأطباء قد تكون بصيص أمل نحو إصلاح أو أي تحرك إيجابي ولكن محكمة التمييز قضت على هذا الأمل".

وتساءلت "إذا كان هناك تسعة من الكادر الطبي الذي حوكم في القضية تمت تبرئتهم، إذا لماذا يحكم البقية؟ لماذا هؤلاء بالذات؟ هل لأنهم تحدثوا فقط مع وسائل الإعلام؟



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus