قيادي «إخواني» يلمح إلى لعب ملك البحرين دور الوسيط بين إخوان مصر والولايات المتحدة

2012-10-02 - 1:24 م


مرآة البحرين (خاص): ألمح قيادي بارز سابق في جماعة الإخوان المسلمين إلى لعب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة دور الوسيط، بين جماعة الإخوان المسلمين المصرية والولايات المتحدة الأميركية. وقال ثروت الخرباوي في حوار معه مع موقع «تحرير نيوز» إن «وقوف الأميركان مع الإخوان هو علامة استفهام تاريخية»، موضحاً بأن «الإجابة الحقيقية موجودة عند محمد مرسى، وهشام قنديل، وعبد الفتاح السيسى، وقبلهم مصطفى مشهور إذا استحضرناه من قبل وبعض شخصيات أخرى لن أستطيع ذكرها الآن، لكن منهم أديب كبير ومحامي معارض بقوة وأحمد شفيق، وأيضًا ملك البحرين». 

وملك البحرين، هو أول ملك عربي يزور  مصر بعد الثورة ويزور رئيسها السابق حسني مبارك في المستشفى. وشهدت العلاقة بينه والإخوان تقارباً عقب وصول محمد مرسي إلى الحكم رغم وقوفه مع نظام مبارك حتى آخر أيامه، حيث زار القاهرة وزير خارجية البحرين خالد بن عبدالله آل خليفة، أعقبتها موجة غزل بين البلدين تجاوزت الدور الصغير للبحرين في السياسات الخارجية. 

وتفسر المعلومات القليلة التي كشف عنها المحامي الخرباوي عن لعب الملك البحريني دوراً في العلاقة بين الإخوان وأميركا، صمت النظام المصري عن الانتهاكات التي يقوم بها النظام في البحرين، واستبعاده اسمها من كلمته في إيران أمام مؤتمر عدم الانحياز.

ومنعت السلطات المصرية عديداً من النشطاء البحرينيين من دخول مصر، على رأسهم الناشط الحقوقي نبيل رجب، والذي حكم عليهم لاحقاً بالسجن 3 سنوات. فيما ترددت أنباء عن وجود لائحة لدى السلطات المصرية تحوي أسماء 400 ناشطاً بحرينياً ممنوعين من الدخول إلى مصر، بالتنسيق مع السلطات البحرينية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus