الأوروبية – البحرينية لحقوق الإنسان: «حرب السلطات البحرينية مستمرة ضد النشطاء والأطباء»

2012-10-03 - 9:23 ص


مرآة البحرين: أكدت "المنظمة الأوروبية – البحرينية لحقوق الإنسان" أنها "تلقت معلومات مؤكدة عن استمرار السلطات البحرينية في حربها ضد النشطاء والمدونين والمدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين، وذلك من خلال الإعتقال والسجن والتعذيب والتشهير والمضايقات القضائية المستمرة".

وأشارت المنظمة، في بيان، إلى أن "المدافعين عن حقوق الإنسان يواجهون اتهامات لا أساس لها من الصحة في محاولة لعرقلة عملهم المشروع والسلمي في مجال حقوق الإنسان"، مبدية قلقها إزاء "توسّع نطاق استخدام القضاء المسيس في البحرين من أجل استهداف المدافعين والمواطنين المطالبين بالديمقراطية، ومحاكمتهم في محاكم تفتقر إلى أبسط معايير حقوق الإنسان الدولية".

وأشارت إلى أن الناشطة الحقوقية زينب الخواجة اتصلت من السجن بوالدتها السيدة خديجة الموسوي وأخبرتها أنها تعرّضت للضرب والدفع والسحب وسوء المعاملة.

ودعت المنظمة السلطات في البحرين إلى "الإفراج عن جميع المدافعين عن حقوق الإنسان وبالخصوص الخواجة، والمواطنين المطالبين بالديمقراطية والأطباء المعتقلين على وجه السرعة، وإسقاط جميع التهم الموجهة ضدهم على الفور".

كما طالبت بإسقاط جميع التهم الموجهة ضد كل من الأعضاء في "الكادر الطبي" علي العكري، ابراهيم الدمستاني، غسان ضيف، سعيد السماهيجي محمود أصغر فورا"، مشددة على أن الحكم عليهم "يتعلق فقط بعملهم المشروع في مجال حقوق الإنسان وعلاج المصابين والجرحى من جراء آلة القمع التي كانت تستهدفهم".

ودعت "المنظمة الأوروبية – البحرينية لحقوق الإنسان" السلطات في البحرين إلى "ضبط النفس وعدم استخدام القوة في تفريق التظاهرات والإحتجاجات"، مؤكدة أهمية "محاسبة رجال الأمن على قتل المواطنين ومراقبتهم و تقديمهم إلى المساءلة القانونية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus