«اتحاد نقابات فلسطين» يدين منع السلطات البحرينية دخول ممثلي الاتحادات الدولية

2012-10-04 - 5:05 م

صالح العدوي رئيس فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين في لبنان في المؤتمر التأسيسي لاتحاد النقابات الحر في البحرين (يوليو 2012)

مرآة البحرين: أدان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ما تقوم به الحكومة البحرينية من سياسة التشهير والتخوين ضد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وحرمان العديد من ممثلي الحركة النقابية الدولية من مشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين مؤتمره العام. واعتبر في بيان أمس أن "خطوة الحكومة البحرينية الكامنة بمنع التأشيرات بشكل انتقائي من أجل حظر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين من استقبال ممثلين عن الاتحادات النقابية الدولية هو انتهاك صارخ للحرية النقابية".

واستنكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين" سياسة الفصل التعسفي ضد العمال البحرينيين بناء على توجهاتهم السياسية او الفكرية أو حتى لانتمائهم النقابي على الرغم من وجود اتفاقية مع منظمة العمل الدولية لإعادة هؤلاء الموظفين إلى أعمالهم". وقال "تم إعادة البعض من هؤلاء الذين تم فصلهم تعسفيا لكن ليس إلى أماكن عملهم التي صرفوا منها ولا بنفس الأجور ولا إلى نفس أحكام وشروط أعمالهم قبل فصلهم".

ورأى أن "الحكومة تتعمد سياسة التخوين ضد العديد من قيادة الحركة النقابية واتهامهم بالعمالة مما أدى إلى خلق عداوة بين الحكومة والحركة النقابية وهي الآن بصدد إنشاء نقابة موازية لاتحاد نقابات عمال البحرين موالية لها من أجل تعزيز سياسة التهميش المتبعة ضد اتحاد نقابات البحرين".

ودعا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الحومة البحرينية إلى " احترام الاتفاقيات الدولية الموقعة مع منظمة العمل الدولية" و"احترام الحرية النقابية والتوقف عن سياسة التهميش و التخوين ضد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين". كما طالب بـ"إعادة العاملين الذين تم فصلهم تعسفيا بسب انتماءاتهم الفكرية او السياسية او النقابية بنفس شروط العمل التي كانوا عليها قبل فصلهم". ولفت إلى ضرورة "الاعتراف بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كممثل لعمال البحرين بصفته عضوا في الاتحاد الدولي للنقابات وله ممثل في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus