الوفاق: النظام البحريني لم يعد قادرا على التعايش مع الشعب

2012-10-04 - 5:10 م

 
أعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عن استمرار الحداد الذي أعلنته عقب استشهاد الشهيد علي نعمة لثلاثة أيام أخرى حدادا على روح الشهيد محمد مشيمع. وأكدت "الحداد لثلاثة وتنكيس الأعلام حتى يوم الجمعة (5 أكتوبر/ تشرين الثاني 2012)".

وكان الشهيد محمد علي مشيمع (23 عاماً) قد قضى في المعتقل تم تشييعه أمس الثلاثاء ببسبب الإهمال الطبي المتعمد والايذاء بالتعذيب.

وقالت الوفاق إن "سقوط شهيد آخر خلال أسبوع واحد يؤكد أن العقلية الدموية التي تدير البلاد توسعت في عمليات القتل والانتقام والفتك بأبناء الشعب للإنتقام منهم على مواقفهم المطالبة بالحرية والديمقراطية".

ورأت أن "النظام في البحرين يسترخص الأرواح ويتفنن في جرائم القتل للمواطنين"، معتبرة أن ذلك "يعكس عدم قدرته على التعايش مع الشعب واستخدامه للغة العنف والإرهاب والإيذاء والقتل والتعذيب".

وأكدت على أن "التعاطي الوحشي والدموي مع المطالب الشعبية السلمية العادلة هو ما سبب إنتهاكات فظيعة ذهل المجتمع الدولي من فداحتها وتجاوزها للحس الإنساني والآدمي الطبيعي".

وقالت إن "النظام في البحرين يستمر في جرائمه وانتهاكاته المروعة على نحو واسع بعد أيام من جلسة مجلس حقوق الإنسان في جنيف وإدانة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية له، مما يكشف الإصرار على التعدي على حقوق المواطنين البحرينيين ومصادرة حرياتهم بسبب مطالبتهم بالتحول الديمقراطي" على حد تعبيرها.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus