مهدي أبو ديب في 5 أكتوبر: المعلمون أحبطوا المؤامرة ضد التعليم

2012-10-05 - 6:49 ص


مرآة البحرين (خاص): قال نقيب المعلمين مهدي أبوديب إن المعلمين تمكنوا من إحباط مؤامرة كانت تحاك ضد التعليم.

وأوضح في رسالة بعثها من سجنه في «جو» المركزي وحصلت «مرآة البحرين» على نسخة منها أن المؤامرة كانت تستهدف تحويل المؤسسات التعليمية إلى مواقع عنف ومواجهات، إلا أن المعلمين استطاعوا إحباط المؤامرة وحافظوا على وحدة النسيج الاجتماعي.

ودعا المعلمين في كلمته بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يصادف 5 أكتوبر إلى الإستمرار في مواجهة خطط "تدمير التعليم" التي يشرف عليها وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، مشددا على التواجد "في الميدان وفضح كل الممارسات غير التربوية التي تطالكم". فيما يلي تنشر "مرآة البحرين" نص كلمته:

أعزتي ... هاهو عام آخر يمر عليكم ومهنتكم تتعرض للخطر، إلا أنكم  دومًا مثالٌ حيٌّ للجد والتفاني و النجاح، واستطعتم تجاوز الصعوبات التي عصفت بالوطن عامة، والتعليم خاصة. أثبتم خلال ذلك كله أنّ إرادتكم لا تقهر، وإمكانياتكم لا تُجارى، وعملكم لا يقاس به الآخرون، وأنكم في هذه الأزمة بقيتم فرس الرهان الأول والأفضل.
 
معلمونا.. ستواصلون عملكم وإبداعكم، وستبقى سنن الزمن التقليدية تمارس عملها، فبعد حين، وكما قلنا سابقًا، سيخرج الوزير وفريقه من مكاتبهم في الوزارة غير مأسوفٍ عليهم، وسيأتي آخرون، وستبقون أنتم شامخين، تزرعون الخير والعلم والأخلاق، وتربون أبناءكم الطلبة في دورة الخير والعمل والإنتاج إلى ما شاء الله، لا تؤثر فيكم الأحداث ولا تهزمكم النوازل، ولا تثنيكم الصعاب عن أداء رسالتكم السامية، فنحن (أمّة اقرأ)، ولا تطور لنا ولا تقدم إلا بالعلم، وهذا ما يعرفه تمامًا أعداؤكم، ويحاولون منعكم من تحقيقه والوصول إليه.
 
أكرر ما قلته سابقًا من أن هذا الوزير سيدخل التاريخ كونه أسوأ وزير مر على تاريخ التعليم في البحرين، هو وفريقه الذي لا يفقه أبجديات التربية والتعليم، فيعلنون تجويد التعليم وهم يعملون على (تدمير التعليم) طوال الوقت. ولكن بفضل الله عز وجل، وفي ظل جهودكم وإصراركم، فإنهم لا زالوا فاشلين حتى في تحقيق الفشل، وسيبقون كذلك.
 
أحبتي و أعزتي المعلمون والمعلمات؛أنتم رسل العلم خلفاء الأنبياء، أنتم الآباء والأمهات لآلاف الطلبة، الذين يقضون معكم وفي كنفكم أكثر مما يقضونه مع آبائهم وأمهاتهم، وقد أثبتم دومًا أنكم مؤتمنون عليهم، حريصون على تعليمهم، مجدون في تأدية رسالتكم.
 
أحبتي .. لا تتركوا مواقعكم لمن يراد استبدالهم بكم ، فلن ينفع انتزاع بعثات ووظائف المستحقين لصالح غيرهم من غير المستحقين في تغيير واقعهم، فعملكم المضني لا يتحمله أصحاب الفزعات، وعلى المسؤولين أن يجدوا لهم مواقع عمل تحفظ كرامتهم.

أوجه خطابي للجميع في جعل مدارسنا واحات علم وسلم وتعايش كما عهدناها دومًا، محبطين بذلك كل المؤامرات التي تحاك في الخفاء لتحويلها إلى مواقع عنف ومواجهات، وأن نقدم إثباتاتنا على أننا من أهم دعاة الحفاظ على النسيج الاجتماعي .
 
هذا الوزير، سيء الصيت، أكد في إحدى كلماته في يوم المعلم العالمي، أن التقدير للمعلم لا يأتي فقط من دوره في نشر العلم والمعرفة، بل يأتي أيضًا من دوره في بناء القيم والاتجاهات الإيجابية نحو الذات والدين والوطن. وكما نرى فمقولته للاستهلاك الإعلامي، ولم يطبّق حتى هو كلامه، بل عكس واقع التعليم، وأساء أيما إساءة للكادر التعليمي الكادح والمؤتمن على رسالة العلم لأهدافه غير المعلنة.  ونقول له بأنه قد قام فعليًا بتكريم المعلمين بإرسالهم للمعتقلات والسجون وإخضاعهم للتعذيب، رغبةً منه في كبت صوت المعلم الحر، ولكن هيهات أن يتم هذا وأنتم أحبتي موجودون في الميدان، وفاضحون لكل الممارسات غير التربوية التي تطالكم، فاثبتوا كما أنتم وابقوا فرسانًا للميدان ... وفقكم الله لكل خير وكل عام والبحرين بكم بألف خير.


مهدي أبوديب
يوم المعلم العالمي 2012


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus