رئيس اتحاد «محاميي الثورة المصرية»: الأحكام بحق الكادر الطبي جريمة حرب

2012-10-05 - 11:00 ص


مرآة البحرين: قال رئيس اتحاد "محاميي الثورة المصرية" محمد عبد الوهاب إن الأحكام بحق الكادر الطبي في البحرين ترتقي إلى جرائم الحرب وفقا للمعاهدات كافة، داعياً إلى أن تعامل الكوادر الطبية بطريقة مختلفة.
 
وأوضح عبد الوهاب، في حديث إلى قناة العالم الإخبارية الخميس، أن كل المشاهد التي تحدث في البحرين الآن حدثت في مصر، من قتل ممنهج واستخدام القوة المفرطة في حق المتظاهرين السلميين وتشويه صورة الثوار والادعاء بأنهم يتبعون جهات خارجية وبأن لهم مطالب طائفية.

وأشار إلى أن الأحكام الصادرة بحق الكادر الطبي هي جريمة وأن الاطباء الذين تواجدوا في مسرح الاحداث في البحرين عانوا معاناة الثوار نفسه، مذكّرا بأن الأطباء إبان الثورة المصرية في ميدان التحرير كانوا يعانون المعاناة نفسها التي كان يعانيها الثوار من اختناقات ومن ضربات الغاز ومن الإطلاقات النارية وقتل منهم من قتل.

واعتبر عبد الوهاب أن التهديد باستخدام هذه الأساليب هي جرائم تضاف إلى جرائم النظام في التصدي بقسوة وبعنف إلى المتظاهرين السلميين العزل، وسوف يعاقب عنها هؤلاء المجرمون يوماً ما، لافتا إلى أن في مصر اليوم تتم معاقبة من كان يحكمون بهذه التصرفات التعسفية من فصل ومحاكمات عسكرية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus