«إيفكس» تنقل مطالبة عاجلة إلى حكومات العالم للإفراج عن نبيل رجب

2012-10-06 - 5:11 م


مرآة البحرين: عبرت منظمة "الشبكة العالمية لحرية التعبير" (إيفكس) عن قلقها من ادعاء النيابة العامة بأن نبيل رجب قد انتهك القانون من خلال الخطاب الذي ألقاه خلال جنازة والدته، واعتبرت ذلك دليلا على استمرار انتهاكات حرية التعبير في البحرين وكذلك على الاستمرار في التعرض للمدافعين عن حقوق الإنسان مع كونهم مسجونين.
 
وأشارت المنظمة إلى رفض السلطات إطلاق سراح رجب وخاله "محمد جواد برويز" لحضور عزاء والدة نبيل رجب التي توفيت الخميس،  بعد ما نشرته وكالة أنباء البحرين على لسان النيابة العامة، وأكدت المنظمة أن خطاب رجب كان دعوة للشعب إلى مواصلة نضالهم من أجل الحقوق والديمقراطية، وهو ليس إلا تعبيرا سلميا عن الرأي.
 
ونقلت المنظمة القلق العميق الذي يساور مركز البحرين لحقوق الإنسان، ومركز الخليج لحقوق الإنسان، على حياة نبيل رجب، بعد إعلانه الإضراب عن الطعام والماء والدواء احتجاجا على هذه المعاملة، وقالت إن المركزين يعتبران ذلك جزءا من بيئة معادية يواجهها المدافعون عن حقوق الإنسان في البحرين.
 
ونقلت المنظمة، مناشدة المركزين الإدارة الأمريكية وكذلك الحكومات الأخرى التي لها نفوذ على البحرين، بما في ذلك حكومة المملكة المتحدة، والاتحاد الأوروبي، ومنظمات حقوق الإنسان الرائدة، للمطالبة بالإفراج الفوري عن نبيل رجب، وكذلك كل سجناء الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين. كما حثتها على الضغط على حكومة البحرين لإسقاط جميع التهم الموجهة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان وسجناء الرأي.
 
من جهة أخرى، طالب المركزان بأن تضمن البحرين، في جميع الظروف، أن يكون جميع المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين قادرون على القيام بعملهم المشروع في مجال حقوق الإنسان دون خوف من القصاص، و في حرية من كل تقييد بما في ذلك المضايقة القضائية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus