الفاتيكان يؤكد: البابا فرنسيس سيزور البحرين في نوفمبر المقبل

البابا فرنسيس يتبادل الهدايا مع ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة (أرشيف)
البابا فرنسيس يتبادل الهدايا مع ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة (أرشيف)

2022-09-29 - 1:13 م

مرآة البحرين (خاص):

أكّد الفاتيكان يوم أمس أنّ البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 نوفمبر/تشرين الثاني للمشاركة في "منتدى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل التعايش البشري".

وستكون هذه الزيارة بمثابة الرحلة الدولية التاسعة والثلاثين للبابوية، وخلالها، سيزور البابا فرنسيس العاصمة البحرينية المنامة، ومدينة عوالي. وهي تأتي بعد رحلة أخرى إلى دولة ذات غالبية مسلمة، بعد أن زار البابا في وقت سابق من هذا الشهر كازاخستان للمشاركة في المؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية والتقليدية. وقد تمّت دعوة البابا لزيارة البحرين رسميًا في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 خلال اجتماع في الفاتيكان مع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد، مستشار الملك للشؤون الدبلوماسية.

وكان البابا فرنسيس ألمح للمرة الأولى عن زيارة محتملة للبحرين في طريق عودته من كازاخستان، حيث أخبر المراسلين أنه على الرغم من كونه يبلغ من العمر 85 عامًا ويعاني من مشاكل في التنقل بسبب إصابة في الركبة، إلا أنه يعتزم مواصلة السفر.

تجدر الإشارة إلى أنّه، في ديسمبر/كانون الأول 2021، سافر الكاردينال لويس تاغلي إلى البلاد نيابة عن البابا فرانسيس لتكريس كاتدرائية سيدة العرب، والتي تُعَدّ الآن الكاتدرائية الكاثوليكية الأكبر في الخليج العربي.

ولم يتم الإعلان عن الجدول الكامل لزيارة البابا إلى المنطقة بعد.