قوى المعارضة تشجب الاعتداء الخطير على العلامة الشيخ عبد الجليل المقداد

الشيخ عبدالجليل المقداد
الشيخ عبدالجليل المقداد

2022-09-29 - 4:46 م

مرآة البحرين: أصدرت قوى المعارضة البحرينية بيانا شجبت فيه الاعتداء الخطير من قبل شرطة سجن جو المركزي على حياة الشيخ عبدالجليل المقداد المحكوم بالسجن لمدة 30 عاما.
وأصدرت البيان ست قوى سياسية معارضة وهي: جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، حركة أحرار البحرين الإسلامية، تيار الوفاء الإسلامي، جمعية العمل الإسلامي، ائتلاف 14 فبراير، حركة الحريات والديمقراطية(حق).
وجاء نص البيان كالتالي:
نتابع بقلق شديد الأنباء حول الاعتداء الآثم من قبل قوات النظام على المعتقل السياسي سماحة العلامة المجاهد الشيخ عبد الجليل المقداد.
ونؤكد على أن هذا الاعتداء خطير ويشكل تهديداً لحياة سماحة الشيخ المقداد وهو استمرار للتضييق والتعدي على الرموز الدينية والشخصيات الوطنية المعتقلة وكل ابنائنا المعتقلين الذين يعانون جراء سياسة الانتقام.
إننا ومن منطلق وطني وواجب اخلاقي نقف دفاعاً عن كل المعتقلين السياسيين الذين يتعرضون بشكل مستمر لكافة أشكال الاعتداء والتضييق في سجون النظام .
ونطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن سماحة العلامة الشيخ عبد الجليل المقداد وكل الرموز وجميع السجناء السياسيين ووقف سياسة العقاب الجماعي والانتقام الذي امتدت لأكثر من ١١ عاماً على أسس غير إنسانية ولا وطنية.