الوفاق: منع رجب من مراسم عزاء والدته يؤكد إمعان النظام في التعاطي اللا إنساني

2012-10-07 - 12:34 م


اعتبرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن منع رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي نبيل رجب من حضور مراسم عزاء والدته «انتهاك صريح للقانون ولحقوق الإنسان وتجاوز للأعراف، وإمعان في التعاطي اللاإنساني مع قضايا الشعب وانتهاك حقوقه».

وقالت في بيان اليوم الأحد إن «منع رجب من حضور مراسم عزاء والدته يؤكد أن سلطة القانون ملغاة من فكر وممارسات النظام وأن ما يحكم هو الأهواء السياسية التي تسخر كل المؤسسات والأجهزة الرسمية وتطوعها من أجل الانتقام ومعاقبة المعارضين والمختلفين مع النظام في الرأي».

ورأت أن «التلاعب بحقوق المعتقلين سمة بارزة في سلوك النظام في التعاطي معهم، فإلى جانب منعهم من حقوقهم الإنسانية الطبيعية يقوم بحرمانهم من حقهم في العلاج بالرغم من خطوة حالة بعض المعتقلين».

وأشارت «الوفاق» إلى أن «العديد من المعتقلين يعانون من أمراض تعرض حياتهم للخطر، فيما يقف القضاء ووزارة الداخلية موقف المتفرج دون تلبية احتياجاتهم بالرعاية الطبية المناسبة»، الأمر الذي اعتبرته «يشكل خطورة بالغة على صحتهم وحياتهم، مثلما جرى للشهيد محمد علي مشيمع (23 عاما) الذي قضى نتيجة المعاناة وحرمانه من العاج المناسب بالمعتقل».

وقالت في بيانها إن «العديد من المعتقلين يعانون من بعض الأمراض والإصابات وهم بحاجة إلى علاج فوري، لكن هذا العلاج تأخر منذ أشهر ولايزال ممنوعاً عليهم بسبب التعاطي الخارج عن نطاق الإنسانية مع المعتقلين، مما يؤكد أن النظام يتعامل معهم كرهائن».

ولفتت إلى أن «المعتقل محمد سهوان مصاب بإصابات بالغة برصاص الشوزن الإنشطاري منذ أشهر ولايزال محروماً من العلاج المناسب، إلى جانب المعتقل علي سامي الذي أصيب برصاصات الشوزن في رجله، إلى جانب الحالة المقلقة للطفل المعتقل علي أبودريس الذي يعاني من مرض يجعل صحته في خطر وهو ما أكدته تقارير المركز الصحي التابع للأمن، لكن الجهات المعنية ترفض تسليمه لذويه من أجل علاجه بما تتطلبه حالته الصحية المتدهورة».

وأشارت «الوفاق» إلى «وجود العديد من المواطنين داخل المعتقلات لم تعلن حالتهم وهم بحاجة للرعاية الصحية ولا يحصلون عليها بالشكل المناسب وما تتطلبه حالاتهم، الأمر الذي يعرضهم للخطر».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus