حصيلة السبت: الهجوم على معتقلي عنبر «7» في سجن الحوض واعتداء على امرأة أثناء مداهمة منزلها

2012-10-07 - 12:44 م


أصيب 4 مواطنين بإصابات متفرقة في صدامات أمس (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) مع قوات الأمن البحرينية، كما دوهمت العديد من المنازل واعتقل مواطنون، فيما قمع عدد من القرى والمناطق بوحشية.

واعتقل شاب قبل أيام بعد ملاحقته بدوريات الأمن بعد إصداره نغمة بواسطة سيارته، وأجبر على توقيع تعهد ودفع غرامة مالية إلى جانب استمرار اعتقاله.

واقتحمت الشرطة منزلاً في منطقة المعامير بعد قمع مسيرة خرج بها المواطنين للتأكيد على مطالبهم الوطنية، ولم يكن بالمنزل إلا امرأة، حيث تعرضت للاعتداء بالضرب والشتم من قبل قوات الأمن.

وتلفظت القوات على السيدة بألفاظ بذيئة وقام أحدهم بالبصق عليها ولطمها على وجهها ورأسها، ثم عبثوا بالمنزل وأتلفوا بعض محتوياته قبل أن يغادروا.

وفي حادثة منفصلة، أفادت أنباء عن تعرض معتقلي عنبر 7 في سجن الحوض الجاف إلى مضايقات وتعذيب واعتداءات مستمرة من قبل ضابط أحد النوابات ومعاونيه من القوات، وتعريض السجناء للتعذيب المستمر على خلفية مطالبتهم بأبسط حقوقهم في تمكينهم من دخول دورات المياه.

وهجمت قوات مدججة بالسلاح على العنبر وغالبية المعتقلين فيه من الأطفال (أقل من 18 عاما) يوم الخميس الفائت وقامت بضرب المعتقلين وتعذيبهم بشكل جماعي.

وتشير التفاصيل التي أوردها أهالي المعتقلين أن بعض المعتقلين طلبوا فتح أبواب غرف السجن لدخول دورات المياه لكن أحد الحراس منعهم من ذلك بشكل تعسفي ودون وجود أي تبرير، واستمروا بالمطالبة بذلك نظراً لحاجتهم، لكن الضابط أدخل قوات الشغب عليهم وانهالوا عليهم بالضرب المبرح.

وأصيب عدد من المعتقلين بإصابات متفرقة في أنحاء مختلفة من الجسم، إلى جانب تهديدهم بإحداث عاهات مستديمة في أجسامهم.

وتشير المعلومات إلى أن المعتقلين في عنبر 7 يواجهون تضييقاً شديداً في نيل حاجاتهم الأساسية وحقوقهم الطبيعية، مثل الدخول لدورات المياه إذ لم تعد تفتح لهم الأبواب بعد هذه الحادثة إلا لفترة محدودة جداً إلى جانب التضييق عليهم في مدة الاتصال لأهاليهم، فيما تحدثوا عن تعذيب نفسي متواصل بحقهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus