رفضت المحكمة الإفراج عنه: نبيل رجب يوقف الإضراب بطلب من عائلته، ويشكر مشاعر الشعب

2012-10-08 - 7:32 ص


مرآة البحرين (خاص): رفضت محكمة الاستئناف اليوم طلب الإفراج عن الناشط الحقوقي المعتقل "نبيل رجب"، في سلسلة مستمرة من الأحكام السياسية المضطهدة للمدافعين عن حقوق الإنسان، ومعتقلي الرأي في البحرين، منذ العام الماضي.
 
إلى ذلك، أكدت سمية رجب، زوجة نبيل، في تصريح لمرآة البحرين، إنه فك الإضراب يوم أمس بعد انتهاء مراسم العزاء، وذلك بطلب من عائلته وبعض المنظمات الدولية.
 
وقالت رجب إن العائلة في حديثها الهاتفي مع نبيل يوم أمس طلبت منه فك الإضراب لعدة أسباب، من بينها أن الهدف من الإضراب كان الضغط لحضور مراسم العزاء التي انتهت، وبذلك فلا داع لاستمراره، وأن تجربة الحقوقي عبد الهادي الخواجة أثبتت أن حكومة البحرين لن تسمح لنبيل بالاستمرار في الإضراب بل سترغمه كما أرغمت الخواجة على التغذية القسرية.
 
بالإضافة إلى ذلك، فإن العائلة ترى أن وجود نبيل في السجن ورسائله إلى الناس ونصائحه ودعواته تبث الروح في الشعب، وقد يوقف إضرابه هذا الوهج الحقوقي. كما أن العائلة تلقت العديد من الطلبات والنصائح من العاملين في المنظمات الحقوقية وكذلك من شخصيات وطنية وشعبية، تطلب من نبيل إيقاف الإضراب، لحاجة أوضاع حقوق الإنسان في البحرين إليه وإلى جهوده.

يذكر أن نبيل رجب أضرب عن الطعام والماء والدواء 3 أيام، احتجاجا على منعه من المشاركة في عزاء والدته، ما تسبب له بمضاعفات صحية كبيرة. وقد حضر اليوم جلسة المحاكمة، بعد أن فك الإضراب. ونقلت زوجته عنه، تقديمه الشكر إلى كل شعب البحرين على مشاعره الطيبة في فاجعة وفاة والدته.  




التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus