محلل إيراني: ماذا سيحدث لو تغيّر شكل دعم أصدقاء البحرينيين ليساوي دعم دولٍ للمعارضة السورية؟

2012-10-08 - 12:45 م

النائب التميمي يعزي عائلة الشهيد محمد مشيمع


مرآة البحرين: قال الكاتب والمحلل الإيراني محمد صادق الحسيني في مقال نشرته صحيفة "القدس العربي" إن النشطاء "العصامي" عبد الهادي الخواجة و"الليبيراليين" زينب الخواجة ونبيل رجب، ليسوا أتباع "دولة ولاية الفقيه" ولا يأتمرون بأوامرها".

وأضاف الحسيني أن النائب الوطني والمستقل أسامة التميمي "ليس هو من يحرض على الطائفة السنية الكريمة أو يحمل على آل خليفة، سوى أنه استثقل بقاء (الملك) حمد بن خليفة على كرسي السلطة لأكثر من اربعين عاما، حتى تضطروا إلى إطلاق النار عليه وتهديده بالتصفية".

وذكّر الحسيني السطلة في البحرين بـ"حقيقة هامة وهي أن الفصيل الاساسي للمعارضة البحرينية، في إشارة إلى جمعية "الوفاق"، كان قد تلقى "تعهدات" من سفير "حليفتكم" مساعد وزيرة الخارجية السابق جيفري فيلتمان بأن لا يتجاوز الفصيل المذكور سقف الملكية الدستورية في مطالبه، مقابل أن يبقى المتظاهرون في أمان ودوار اللؤلؤة خط احمر".

وتساءل عما قد يحدث "لو قرر الشعب البحريني تغيير سياسته الدفاعية عن النفس ولجأ الى المقاومة المتفاوتة"، فـ"ماذا لو قرر بعض الأشقاء او الأصدقاء القريبين تغيير قواعد الاشتباك السياسي والدبلوماسي في المعادلة الاقليمية، ومفاجأة العالم بتغيير شكل دعمهم للشعب البحريني ومن النوع الذي يزعمون أن من حق الآخرين أن يقدموه وبالعيارات الثقيلة لمن يريدون إسقاط حكومة الرئيس بشار الاسد بأي ثمن".

وأكد ان شعب البحرين تمكن من تصدير ثورته إلى أكثر من عاصمة مجاورة وباستطاعته تغيير قواعد اللعبة الاقليمية عند الضرورة ساعة يرى ذلك ضرورياً.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus