الوفاق تدعو الدولة لعدم التعامل الانتقامي مع السجناء: ما يتعرضون له «جريمة»

2023-01-22 - 4:50 ص

مرآة البحرين: تعليقا على اتساع مطالبات السجناء بتحسين الأوضاع الإنسانية في السجون البحرينية، قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إن ما يتعرض له السجناء السياسيين جريمة ويشكل تهديد لحياة السجناء السياسيين.

وتوالت التسجيلات الصوتية من العشرات من السجناء السياسيين في سجون النظام البحريني بعد نداء استغاثة أطلقه المئات منهم طالبوا فيه بتوفير ظروف إنسانية نظراً لما يتعرضون له جراء الأوضاع الصعبة والرديئة الذي يعيشون تحت وطأتها .

وذكرت الجمعية إن السجون بالمعتقلين السياسيين، داعية الدولة إلى عدم التعامل الانتقامي معهم «ولا يجوز التعامل الانتقامي مع السجناء فيما يرتبط بطعامهم و صحتهم واحتياجاتهم الاساسية».

وقالت الوفاق «ان منع الماء والعلاج والتدفئة والدواء ورؤية الشمس والتواصل الطبيعي مع الأهل وغيرها من الظروف الانسانية يشكل جريمة واعتداء ممنهج على حياة السجناء السياسيين كونهم اعتقلوا لأسباب تتعلق بمطالب حقوقية وسياسية وإنسانية».

وأضافت «إن غض الطرف عن ما يجري في البحرين وتجاهل كل التجاوزات والجرائم الماسة بحقوق الإنسان من قبل كل الدول الغربية والجهات الداعمة للنظام أمر مرفوض وغير مقبول ويعد مشاركة في هذه التجاوزات وهو يضع الكثير من علامات الاستفهام حول دور بعض الدول والجهات الأممية في ملفات حقوق الانسان والحريات».

وقالت الوفاق «إن شعب البحرين يراقب الاستنفار الدولي والأممي تجاه كل المسائل المتعلقة بالحريات وحقوق الإنسان في بعض البلدان ولكنه يتجاهل بشكل متعمد وواضح ما يجري في البحرين».

وتابعت الجمعية «إن تبني بعض الدول وأعضاء في بعض البرلمانات الغربية الذين يتلقون الهدايا والسفرات من قبل النظام البحريني وهم يحاولون تحسين وتجميل الانتهاكات والاستبداد والديكتاتورية فهؤلاء يمارسون ابشع صور الازدواجية في المعايير».

وخلصت الجمعية «إن السجناء السياسيين في البحرين اعتقلوا وعذبوا وحكموا بسنوات طويلة و سحبت جنسياتهم وتم عزلهم سياسياً ومدنياً كونهم يطالبون بالديمقراطية والعدالة والحرية واحترام حقوق الانسان وان وضع معظم عب البحرين تحت وطأة النار والحديد وارغامهم على السكوت من أجل مصالح اقتصادية وغيرها يعد توحش من قبل داعمي السلطة في البحرين».