«مرآة البحرين» تكشف الرسالة التي وجهها وزير الداخلية إلى «نادي المنامة» و«مأتم العجم»: «التسفير» إذا شاركتم في فعاليات المعارضة

2012-10-09 - 8:54 ص


مرآة البحرين (خاص): كشف مصدر موثوق لـ«مرآة البحرين» إن وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة أوصل رسالة شديدة اللهجة إلى وجهاء من البحرينيين من أصول الفارسية «العجم» بأنهم تحت طائلة التسفير في حال استمرّت مشاركتهم في فعاليات المعارضة. 

وقال المصدر إن ذلك هو السبب في إصدار كل من «نادي المنامة» و«مأتم العجم الكبير» بياناتهم أمس والتي يعلنون فيها الولاء إلى رموز الحكم. 

وأوضحت المصادر بأن وزير الداخلية الذي ينتسب إلى العائلة الحاكمة التقى مؤخراً بالعضو في مجلس الشورى المعين وعضو نادي المنامة الثقافي والرياضي، خالد آل شريف، وهو من وجهاء العجم وأبلغه إنه «تمت ملاحظة اشتراك العجم في التظاهرات وفي فعاليات المعارضة وأن عليه أن يقوم بدور في ترتيب هذا الوضع». 

كما أبلغه رسالة باسم بيت الحكم «إذا ألقي القبض على أحد منهم يمكن أن يطرد من البحرين». ودعا بشكل رئيس إدارتي «مأتم العجم» و«نادي المنامة» إلى أن «يدينوا أحداث العنف وكل ما يدور في البحرين، وأن يعلنوا ذلك صراحة في الصحافة، حفاظاً على وجود العجم في البحرين». 

ولفت المصدر إلى أن خالد آل شريف "تبرّع بأن يقوم بذلك وأن ينشر بيانات في الصحف على حسابه الخاص، حيث صدر بيان أمس ونشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية».

وبحسب المصدر، فإن النظام قرر أن يدخل على خط العجم والبحارنة للتفريق بينهما بعد أن دقّ إسفيناً بين السنة والشيعة، ويستغل «نادي المنامة» وأهميته لدى العجم لإيصال هذه الرسالة، إضافة إلى «مأتم العجم» ذي التاريخ العريق. وأضاف بأن الحكم أوصل الرسالة نفسها إلى وزير الدولة عبدالحسين ميرزا.

وقد دان  «نادي المنامة» في بيان اليوم، ما سمّاها «الأعمال المخلة بالنظام العام ومن يحرض عليها ويسعى إلى المساس بالوحدة الاجتماعية وقيم المجتمع البحريني الأصيلة"، داعيا الى "الالتفاف حول قيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

كما دان «مأتم العجم الكبير»، في بيان اليوم، ما سماها »أعمال الشغب والتخريب التي تشهدها بعض مناطق مملكة البحرين، واستنكر "الأعمال كافة التي تؤدي إلى إرهاب المواطنين والمقيمين».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus