قوى المعارضة: تصريحات وزير العدل الاستفزازية تؤكد عدم صدق وعود النظام الداخلية والخارجية

2012-10-09 - 12:28 م


مرآة البحرين (خاص): أكدت قوى المعارضة البحرينية ("الوفاق"، "التجمع القومي"، "وعد"، "الوحدوي"، "الإخاء") أن التصريحات الاستفزازية والمتشنجة لمسئولي النظام ضد المعارضة تبين عدم مصداقية النظام في وعوده الداخلية وتعهداته الخارجية حول فتح حوار غير مشروط.

وأشارت قوى المعارضة، في بيان، إلى تصريح وزير العدل والشئون الإسلامية خالد بن على آل خليفة "حول شروط وسقف المناقشات في الحوار المزعوم والذي لم يبدأ بعد"، لافتة إلى وجود "تراجع الكبير في خطاب النظام بعد انتهاء المراجعة الدورية لملف البحرين في جنيف".

وشددت على أن "موضوع الحوار يستخدمه النظام لتخفيف الضغوط الخارجية فقط من دون أية جدية في ذلك"، مستشهدة باللقاءات التي دعا لها وزير العدل تحت مسم التفاهمات "بهدف تمرير جلسات جنيف ثم تراجع عنها بشروطه التعسفية غير مقبولة وتهديدات تكشف حقيقة عقلية النظام الحاكم".

وأكدت قوى المعارضة أن وضع شروط للحوار وسقف تحت مسمى "سقف الحوار سيكون ما يتوافق عليه جميع المكونات" هو محاولة لوضع جدول أعمال أي حوار وفق ما يرتضيه النظام بما يعني فشله مسبقاً"، معتبرة أن هذا المسى "تراجع عن تعهدات النظام الداخلية والخارجية بقبوله بحوار غير مشروط".

ودعت قوى المعارضة النظام إلى الاطّلاع على تقرير لجنة "تقصي الحقائق" وما تضمنه من أدانه واضحة للإعلام الرسمي، بوصفه احد مصادر الفتنة والشحن الطائفي في البحرين"، مذكرة بما طالب به التقرير من "ضرورة فتح الإعلام الرسمي أمام قوى المعارضة وهو ما لم يتحقق حتى تاريخ كتابة هذا البيان". 

واضافت أن استمرار وسائل الإعلام الرسمية وكتاب ومثقفي النظام في الهجوم على المعارضة وممارسة الشحن المذهبي وتأجيج الفتنة في البحرين"، مؤكدة موقفها الثابت "بضرورة الحل السياسي للازمة في البحرين عبر حوار جاد بين الممثلين الحقيقيين والقوي الفاعلة لجماهير شعب البحرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus