«الشيخ المهتدي» يدعو كبار القوم في البحرين إلى لقاء تشاوري لبحث الحلول

2012-10-09 - 1:13 م


مرآة البحرين (خاص): في رسالة وجهها إلى الشعب البحريني وقادة المعارضة، دعا العلامة الشيخ عبد العظيم المهتدي البحريني إلى "عقد لقاء تشاوري بين كبار القوم في البحرين من كل التيارات المؤثرة في حركة الشارع لبحث الحلول التي تحقق إدارة الشعب".

وأكد المهتدي البحريني في رسالته أن "الشعب هو الذي يطالب بحقوقه وليس لمن خندق مع النظام وأكل أكثر من حقوقه"، مضيفا "ضعوا في الاعتبار أن القمع الدموي قد يزداد كلما أصر المحتجون على مطاليبهم، لأن التنازل الحكومي بما يرضي المحتجين لن يأتي بلا ثمن".

وشدد على أن "الدول الكبرى ودول المنطقة لن تتخلى عن دعم النظام بعد أن ربطت انتفاضة الشعب بإيران كذباً لغرض الحصار عليها ولتحديد مداها"، داعياً إلى "أخذ هذا الأمر بمأخذ الجد عند تحليل الموقف السياسي والبحث في آفاق الحلول ومساحة المكتسبات"، معتبرا أن" من الواجب الشرعي والروح الوطنية منع أي نوع من الخلافات بين صفوف المعارضين".

ودعا إلى المحافظة على العلاقة الجيدة الإخوة السنة فـ"من التقوى أن لا تسمحوا للمشاكل التي هي من طبيعة التحوّلات السياسية والاجتماعية الكبرى بالتجاوز على قيمنا الاسلامية"، موضحا أن "الأمن والتعايش هو الأصل وما عداه حالة طارئة لابد من تطويق شظاياها بالحكمة والنظرة البعيدة"، داعيا إلى "حذف عناصر التأزيم بيننا وهم أولئك المستفيدون من عطايا الحكومة سواء كانوا متمصلحين شيعة أو متمصلحين سنة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus