ابراهيم شريف من سجن «جو»: الحكومة غير جادة في التسوية والحراك لا يضغط عليها

2012-10-10 - 7:30 ص


مرآة البحرين: قال الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديموقراطي "وعد " المعتقل إبراهيم شريف إن الحكومة "غير جادة في أي تسوية سياسية مع المعارضة"، مشدداً على أن "أي حوار مقبل بعيد المنال حاليا لعدم وجود ضغط سياسي عليها محليا ودوليا".

وأوضح شريف، في اتصال هاتفي من سجن "جو" مع قناة "سي أن أن" العربية، أن "الحراك السياسي الحالي ليس كافياً للضغط على الحكومة للاستجابة لمطالب المعارضة"، لافتا إلى أن "الدعم المالي الخليجي سوف يحل العديد من المشاريع المتعثرة وارتفاع سعر النفط الذي وصل الى 117 دولار للبرميل سوف يدعم الميزانية" في البحرين.

وإذ رأى أن الحراك السياسي الداخلي في البحرين "لا يزعج الحكومة كثيرا لعدم فعاليته إعلاميا، مما يجعل الخيار الأمني لدى السلطة هو الخيار الوحيد"، أشار الى ان "الدعم الدولي للحراك السياسي في البحرين لم يكن كما كان في فبراير/شباط العام الماضي ويحتاج إلى بعد آخر أو قوة إضافية وعمل أعمق لخلق نوع من التوازن".

وتوقع شريف أن "تواصل السلطة مشروعها الترقيعي في إصلاح شكلي في البرلمان أو خارجه، بحيث لا يؤثر على صلب القرار السياسي او التحول الديمقراطي الحقيقي". 

وعن الخسائر التي يتكبدها القطاع الخاص، قال شريف إن السلطة "لا تهتم كثيرا بالقطاع الخاص أو بالأضرار الاقتصادية المترتبة عليه ما دام هناك دخل كافٍ لميزانيتها".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus