عيسى سيار: التوظيف في البحرين طائفي والتمييز سيأخذها إلى المجهول

2012-10-10 - 9:51 ص


مرآة البحرين: حذر الكاتب في صحيفة "الوسط" عيسى سيار من أن ما مرّت به البحرين من التمييز الطائفي والذي زادت وتيرته حتى اليوم أمر خطيرا لا يمكن السكوت عنه، لأنه سيأخذ البحرين إلى المجهول".

وأضاف سيار في مقال نشر اليوم أن "التوظيف في الأجهزة الحكومية وفي الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة أصبح يتم على أساس طائفي، ونحن نعيش في دولة القانون والمؤسسات"، موضحا "يبدأ الفرز من تسلم السيرة الذاتية ثم في المقابلة حيث تجد الأسئلة التي تستوضح عن أصلك وفصلك للتأكد فقط من أنك تنتمي إلى هذه الطائفة وليست تلك".

ويتساءل سيار عما "يعني تشكل اتحاد العمال الحر على أساس طائفي بحت؟ وماذا يعني تلاعب وزارة التنمية الاجتماعية بأنظمة ولوائح جمعية الأطباء لكي تفوز إدارة مدجّنة وعلى أساس طائفي بحت، ويمثل وجهة نظر ومصالح الحكومة وليس الأطباء؟"، فـ"ماذا يعني إلغاء انتخابات جمعية المحامين من قبل وزارة التنمية أيضاً، واستبدال مجلس الإدارة بمجلس مدجن هو الآخر يدار بـ"الريموت كنترول" عن بعد؟".

ويردف "إذا قارنا قضية جنوب إفريقيا وايرلندا الشمالية "الأكثر تعقيداً وخطورةً من أزمة البحرين" بما هو في البحرين "سنجد أن أزمتنا لا شيء يذكر أمام تعقيدات تلك الدولتين"، مذكّرا بأنه "في نهاية المطاف قرّر شعب جنوب إفريقيا والشعب الايرلندي وبإرادة وطنية، الركون إلى التفاوض والحوار"، مشيرا إلى ان أن الشعب وليس حكومتا البلدين وصل إلى قناعه تامة بأن الحل الأمني واستخدام السلاح لن يؤدي إلى إخراج بلديهما من مشاكلها وسوف لن يكون هناك منتصر ومهزوم".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus