وفد المعارضة البحرينية يلتقي «المصريين الأحرار» و«الوفد».. والأخير يؤكد: نقف إلى جوار الشعب البحريني

2012-10-10 - 10:29 ص

اجتماع وفد المعارضة الذي يزور القاهرة مع حزب "المصريين الأحرار"

مرآة البحرين: أكد وفد المعارضة البحرينية الذي يزور مصر حالياً "أن المواقف الخارجية من أزمة البحرين تختلف بحسب توجهات كل دولة"، مشيراً إلى أن مجلس التعاون الخليجي "لا يعيرها اهتمامًا كافيًا فيما تحاول السعودية إنهاء الصراع عن طريق التدخل العسكري".

وأضاف الوفد، خلال لقاء عقده مع قيادة "حزب المصريين الأحرار" أمس الأول الإثنين، أن اليمن والكويت رفضتا التدخل العسكري في البحرين وحاول زعمائها جاهدين الوصول إلى حلول، إلا أن النظام البحريني يقيض المحاولات كافة".

وأوضح أن "النظام البحريني لم يرفض مطالب المعارضة بل أطلق مبادرة أكد فيها نقاط عدة أهمها إجراء انتخابات عامة شفافة، ومكافحة الفساد ومواجهة الاحتقان والتجليس السياسي في البلاد وغيرها"، لافتا إلى أن "التدخل السعودي العسكري ناهض إتمام تلك المبادرة وأعاد البلاد إلى نقطة الصفر من جديد". 

وأكد الوفد أن زيارته إلى مصر جاءت "لإطلاق مبادرة حقيقية تمكننا من الوصول إلى دعم مصري قوي للقضية البحرينية، لأن مصر هي الدولة الرائدة في العالم العربي رغم أنف الجميع".

من جهته، قال العضو في المكتب السياسي لـ"حزب المصريين الأحرار" إبراهيم نجيب إن الاجتماع مع الوفد البحريني "هو من إنجازات الثورة المصرية لأنه كان يستحيل عقده ايام النظام السبق". واكد نجيب أن الحزب "سيحاول إيجاد تعاون مصري للاهتمام  بالقضية البحرينية".

وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس "حزب الوفد" المصري سفير نور، خلال لقائه مع وفد من المعارضة البحرينية أمس الثلاثاء، أن "التغيير في البحرين لن يأتي إلا بالضغط الشعبي".

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن نور قوله إن الحزب "سيكون تحت أمر الشعب البحريني وسيقف إلى جواره".

من ناحيته، أكد الوفد البحريني أن البحرينيين "يريدون حياة ديمقراطية وقدمنا شهداء ومصابين وسنظل نناضل من أجل حريتنا ونرغب في مساعدة المصريين لنا".

إلى ذلك، أكد الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان أن زيارة وفد المعارضة البحرينية إلى القاهرة "تأتي لضرورة وجود دعم مصري للقضية البحرينية".

وأضاف سلمان، في حديث إلى موقع "الدستور الإلكتروني"، أن "أحد الأهداف الهامة للزيارة هو تغيير الصورة الذهنية لدى الشعب المصري من قبل وسائل الإعلام، بأن الأزمة أو صراع المعارضة مع النظام في البحرين هو صراع طائفي"، مشددا على أن "القضية تكمن في البحث عن التحرر الوطني وإيجاد انتخابات ديمقراطية نزيهة لحكم ديمقراطي يحمي البلاد بشرعية أبناء الوطن".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus