خالد إبراهيم: خطاب نبيل رجب في تشييع والدته قانوني ويدعو إلى السلمية

2012-10-11 - 11:34 ص


مرآة البحرين: قال العضو في "مركز الخليج لحقوق الإنسان" خالد إبراهيم إن الخطاب الذي القاه رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب في تشييع والدته كان استجابة للحضور المشارك في مراسم التشييع".

وأوضح ابراهيم في حديث إلى "إذاعة هولندا العالمية" أن خطاب رجب "كان قصيراً ويدعو فيه الشعب إلى مواصلة النضال السلمي من أجل الحقوق الديمقراطية"، مشددا على أن "محتوى الخطاب متوافر في العديد من المواقع الإلكترونية وليس فيه ما يناقض القانون".

وردا على سؤال حول مدة تنفيذ توصيات لجنة "تقصي الحقائق"، قال ابراهيم إن التوصيات "بقيت حبراً على ورق ولم ينفذ منها شيئا"، موضحا "أضيفت كاميرات في مراكز الشرطة لتسجيل التحقيقات وإذا بهم يفتحوا مراكز للتعذيب يعذب فيها المعتقلين قبل إرسالهم إلى مراكز الشرطة"، مذكرا بأن هناك "ثلاثة مراكز تعذيب في البحرين ثبتت من قبل منظمات حقوق الانسان".

وكان رجب رئيس قد أنهى إضرابه عن الطعام الذي كان قد بدأه في الخامس من اكتوبر/تشرين الأول الحالي احتجاجاً على منع السلطات البحرينية له من حضور مجلس عزاء والدته، وذلك استجابه لطلب أسرته.

وكانت السلطات البحرينية قد ذكرت أن رجب الذي يقضي عقوبة بالحبس مقدارها ثلاثة أعوام كان قد حصل على إذن بحضور مراسم تشييع والدته، إلا أن النيابة العامة اعتبرت أن رجب "أخلّ بشروط الافراج عنه" واصفة خطاب رجب بأنه "استفزازي"، ما أدى إلى منعه من حضور عزاء والدته التي توفيت في 4 اكتوبر/تشرين الأول الحالي، لمدة ثلاثة أيام.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus