وليام هيج يلتقى ولي عهد البحرين: على الحكومة وضع حدّ للعنف

2012-10-12 - 7:15 ص


«يو بي إي»: التقى وزير الخارجية البريطاني وليام هيج يوم الخميس ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، وناقش معه التطور الذي احرزته بلاده في الحوار السياسي.

وقال هيج بعد اللقاء إنه ناقش مع ولي عهد البحرين "قضايا اقليمية بما في ذلك البرنامج النووي الايراني، والعلاقات الثنائية بين البلدين، والرغبة المشتركة في تعزيز العلاقة بين شعب البحرين والمملكة المتحدة من خلال مبادرة الخليج التي طرحتها الأخيرة".

وأضاف أنه اجرى مع الشيخ سلمان "نقاشاً مفتوحاً وصريحاً حول الاصلاح السياسي في البحرين أبدى خلاله ولي العهد التزاماً شخصياً بالحوار السياسي الشامل، ورحّب بالالتزامات التي اعلنت عنها حكومة البحرين الشهر الماضي في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن النظر في التصديق على البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب".

وقال هيج إنه شدد خلال اللقاء على "أهمية تنفيذ تقرير لجنة البحرين المستقلة لتقصي الحقائق قبل مرور الذكرى السنوية لإصدار تقريرها وحث على إحراز المزيد من التقدم في الحوار السياسي، كما شدد على أهمية دخول جميع التجمعات السياسية في البحرين في حوار بناء دون شروط مسبقة، وقيام جميع الأطراف بادانة العنف بشكل لا لبس فيه، واتخاذ خطوات لتخفيف حدة التوتر في البلاد".

وأيّد وزير الخارجية البريطاني دعوة ولي عهد البحرين إلى "وضع حد للعنف ووقوف البحرينيين متحدين لضمان تحقيق السلام والأمن في بلادهم على المدى الطويل، ورحّب بالخطوات التي اتخذها ملك البحرين لبدء حوار سياسي.

وابدى هيج استعداد المملكة المتحدة "لمساعدة السلطات البحرينية في هذه العملية، والبناء على الدعم الذي تقدمه في مجال الاصلاح القضائي في البحرين".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus