السيد عبد الله الغريفي: لن نسمح بأنْ يمسَّ الشيخ قاسم سوءاً أو أذى

2012-10-12 - 8:03 ص


مرآة البحرين: رأى السيد عبد الله الغريفي أن "لا مشكلة في أنْ تبادر الشعوب إلى خيار المصالحة مع الأنظمة إذا كان هذا الخيار يحقِّق مصالح الشعوب الكاملة"، لافتا إلى أنه "إذا كان هذا الخيار على حساب مصالح الشعوب فيجب أنْ ترفضه".

وأشار الغريفي، خلال خطبة الجمعة في مسجد الإمام الصادق(ع) في القفول، إلى أنه "إذا مات الضمير السِّياسي أو خفت صوته لدى السَّاسة والقادة ورجال الحكم فالويل كلّ الويل للشعوب والأوطان"، مضيفا أن "خيار الثورات لدى الشعوب هو خيار حينما تفشل كلّ الخيارات الأخرى".

وأكد أن "الأنظمة هي الطرف الأقوى إلاّ أنَّ هذا لا يعني أنَّ الشعوب ضعيفة وليس أمامها إلا خيار الاستسلام"، مذكّرا بأن "هناك شعوباً تملك من القوة والإرادة ما يجبر الأنظمة على الاستجابة لإرادة الشعوب".

واضاف الغريفي "لا ندعو إلى خيار المواجهة والصدام والمقاطعة مع الأنظمة ما دام خيار المصالحة قائمًا بشرط أنْ تكون مصالحةً مُشَرِّفةً لا مُذِلَّةًً تؤسِّس لواقع سياسي سليم لا لواقع مزوَّر".

وشدد على أن "نهجنا سيقى نهجًا سلميًّا وخطابنا خطاب إصلاح"، فـ"هذا ما أكَّده رمزنا الكبير الشيخ عيسى أحمد قاسم برغم كلّ ما طاله من استهدافاتٍ ظالمة، ولم تُقدِّر لهذا الرجل جهودَهُ الصادقة انطلاقًا من مسؤولياتِه الشرعيةِ والوطنية"، موضحا "لن تتخلَّى عن الشيخ قاسم هذه الجماهير في أيّ لحظة ولن تسمح بأنْ يمسَّه سوءٌ أو أذى".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus