أعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين يوقعون رسالة إلى الملك تدعوه إلى الإفراج عن الأطباء

2012-10-12 - 11:56 ص


مرآة البحرين: وقع ما يزيد على22 عضواً في مجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين رسالة طالبوا فيها ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بالعفو عن 8 من الأطباء تم اعتقالهم مؤخراً.

وقالت الرسالة التي وقعها اثنان من مجلس الشيوخ و22 من مجلس النواب إنه تم استهداف المهنيين من الأطباء في إطار الممارسات التي وصفتها الرسالة بـ«الوحشية» ضد المواطنين. 

ودعت الملك إلى الالتزام «بالوعود التي أعلن القبول بها عقب تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات جنيف الشهر الماضي في إطار دورة المراجعة الشاملة». واعتبر الموقعون على الرسالة أن «العفو عن 8 من الأطباء والمرضين الذين يقضون عقوبات بسبب قيامهم بعلاج المتظاهرين سيكون خطوة رئيسة في تحريك عملية الالتزام بالتعهدات الدولية».

وبين الأعضاء الموقعين كل من السيناتور رون وايدن والسيناتور جيف ميركلي والنائب جيم مكديرموت والنائب ترينت فرانكس والنائب ماكجفرن جيمس  والنائب جيم موران والنائبة روزا ديلاورو وغيرهم. وكانت السلطات قد اعتقلت مؤخرآً كل من الدكتور علي العكري والدكتور غسان ضيف والدكتور محمود أصغر والدكتور سعيد السماهيجي وضياء إبراهيم والدكتور إبراهيم الدمستاني وحسن معتوق.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus