المتظاهرون يعيدون تجميع صفوفهم وينطلقون في مسيرة ليليلة بالمنامة

2012-10-12 - 12:13 م


مرآة البحرين (خاص): أعاد المتظاهرون في العاصمة المنامة تجميع صفوفهم بعد هدوء ساد نسبياً في أثناء صلاة المغرب. وانطلقت تظاهرة جديدة وسط السوق بقيادة والد الشهيد علي الشيخ والناشط محمد التل، فيما قال شهود عيان إن قوات الأمن تقوم بالتصدي لهم في الوقت الحالي. وأشاروا إلى عودة الصدامات فيما واصلت المحلات التجارية إغلاق أبوابها في خلال فترة المساء عقب يوم حافل بالاشتباكات. 

وأشار مسئول قسم الرصد يوسف المحافظة إلى أن الحصيلة الأولية لعدد المعتقلين اليوم بلغت 20 معتقلاً بينهم اثتنتان في الأقل من النساء. كما أفادت جمعية العمل الإسلامي «أمل» عن حدوث إصابة في الأقل في رأس أحد المتظاهرين من واسطة طلق مباشر في الرأس. وعجزت قوات الأمن عن إحكام سيطرتها على وسط العاصمة المنامة لنحو ساعتين اعتمد فيها المتظاهرون أساليب الكرّ والفر. كما امتدت الصدامات إلى منطقة الحورة القريبة، وهي من المناطق الحيوية. وقامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وخراطيش الشوزن إضافة إلى القنابل الصوتية. 

واشتكى صحفيون أجانب تابعون إلى وكالات أنباء عالمية من قيام قوات الأمن على إجبارهم بمسح صور وأفلام قاموا بالتقاطها في غضون المواجهات. وتحدث نشطاء عن قيام الشرطة برش مادة الفلفل الحارقة في وجه والد الشهيد علي مشيمع، أول شهداء ثورة 14 فبراير/ شباط، وهو كهل كبير، لكن رغم ذلك فقد نشروا صورة له وهو يرفع شارة النصر بيديه. 

واستبقت وزارة الداخلية التظاهرة التي دعا لها ائتلاف 14 فبراير/ شباط في العاصمة المنامة تحت عنوان «تقرير المصير 13» بإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى المنامة بواسطة المدرعات وحواجز التفتيش، إلا أن المتظاهرين تمكنوا من الوصول إلى أماكن التظاهر من الأزقة الفرعية.
 
وقال ائتلاف 14 فبراير/ شباط إن جماهيره سيطرت بشكل كلي على وسط العاصمة المنامة في غضون الوقت المقرر لإقامة الفاعلية. قبل أن يتراجعوا مع رفع أذان المغرب. وشوهدت قوات الأمن، وهي تقتاد متظاهرين ألقت القبض عليهم إلى عربات قريبة. كما شوهد أيضاً منطاد التجسس الذي تقول وزارة الداخلية إن الهدف منه، هو رصد التلوث لكن ناشطين ينفون ذلك، ويقولون إن أغراضه استخبارية بحتة بدليل تواجده الدائم في الأماكن المتوترة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus