معتقلو سجن "جَوْ": استمرار حرمان الشيخ ميرزا المحروس من حقوقه ولقاء ابنه سيؤدّي إلى الانفجار العارم

المعتقل الشيخ ميرزا المحروس
المعتقل الشيخ ميرزا المحروس

2023-06-13 - 6:38 م

مرآة البحرين: عبَّر المعتقلون في سجن "جَوْ" المركزي عن تضامنهم الكامل مع الرمز القيادي المعتقل الشيخ ميرزا المحروس الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية احتجاجاً على منعه من لقاء ابنه المعتقل في السجن نفسه وحرمانه من حقوقه الإنسانية.

وأكد المعتقلون، في بيان مشترك، أنَّ حرمان "الشيخ المحروس من أبسط حقوقه الإنسانية والقانونية يدل بما لا يدع مجالاً للشك على إيغال الإدارة في سياسة الاستهتار القاتلة وتَجاهُل الإيفاء بحقوق السجناء والرموز والشباب على حد سواء".

وحذَّروا من أنَّ "الإصرار على انتهاج هذه السياسة وتَراكُم الضغوط والإحباط والمشكلات في السجن لن تؤدّي إلا إلى الانفجار العارم"، وأكدوا أنَّ "الأرضيّة داخل السجن مهيّأة لذلك بالكامل".

وفيما طالبوا المسؤولين بـ "تمكين الشيخ المحروس من لقاء ولده ووقف هذا الاستهتار المدمر"، حذَّروهم من أنَّهم "يتحمَّلون المسؤولية التامة عما ستؤول إليه الأمور".

ومنعت إدارة السجن الشيخ المحروس مرات عدة من لقاء ابنه، وألغت مواعيد طبية كانت مقرَّرة له خلال الأشهر القليلة الماضية.

والشيخ ميرزا المحروس هو أحد القيادات البارزة للمعارضة اعتقله نظام آل خليفة في مارس/آذار وأبريل/نيسان 2011 وحَكَم عليه بالسجن المؤبَّد، بسبب نشاطه في الاحتجاجات الواسعة التي اندلعت في البلاد خلال فبراير/شباط من العام نفسه، والتي طالبت بالتحوّل الديمقراطي ووضع حد للقمع والتمييز المذهبي من قِبَل نظام آل خليفة.