عبدالوهاب حسين: الاستقلالية في اختيار أئمة الجمعة والجماعة ومضمون الخطاب الديني حقُ ثابت

معتقل الرأي عبدالوهاب حسين
معتقل الرأي عبدالوهاب حسين

2023-06-16 - 5:31 م

مرآة البحرين: اعتبر معتقل الرأي عبدالوهاب حسين أنَّ "الاستقلالية في اختيار أئمة الجمعة والجماعة ومضمون الخطاب الديني حقُ ثابت، وتثبيته مكسب عظيمٌ تميّزنا به، ودفعنا ثمنه من دمائنا تاريخياً وحاضراً"، مشدداً على أنَّه "لن يبقى لنا من دون ثمن".

وقال حسين، في بيان من سجن "جَوْ" المركزي يوم الخميس 15 يونيو/حزيران 2023، إنَّ "الاستقلالية هي السبيل لحفظ دين التوحيد فلا يُحفظ البتة من دونها، وهي السبيل لكسب ثقة المؤمنين ومنحهم الشعور بالطمأنينة والسلامة في دينهم ودنياهم".

وأضاف "من أجل الاستقلالية رفضنا كادر الأئمة، وليس من الرشد أنْ نقبل دخوله علينا بجوهره من النافذة"، موضحاً أنَّ "الإسلام منهج حياة شامل، والسياسة جزء لا يتجزّأ منه ولا تنفصل عنه إلّا إلى الشيطان والطاغوت".

وتابع قوله: "مِن أعجب الأمور دعوة البعض إلى المحافظة على قدسية وطهارة الخطاب والمنبر الديني بإبعادهم عن السياسة، كأنَّ السياسة في مفهوم هؤلاء رجس وقذارة، ثم يدعوننا إلى قبول هذه السياسة من أجل المحافظة على وحدة الصف والمحبة، كأنَّ الخطاب الديني خطاب كراهية وفرقة، متجاهلين أنَّ حقيقة ما هو رجس وخبيث وقذر لا يكون إلا سبباً إلى الفساد والظلم والفرقة والخراب، ولا يكون البتة سبباً وطريقاً إلى الصلاح والفلاح والعدل والبناء والتعمير والوحدة والمساواة والسعادة".

وأردف قائلاً: "هذا ما يدعونا إلى رفض السياسة بهذا المفهوم ومقاومتها والسعي جهدنا إلى إصلاحها وفق القيم الإسلامية السامية والأحكام الشرعية القويمة، واستبدالها بما هو خيرٌ لنا وللبشرية منه".