التحقيقات تتهم أمين عام الوفاق ببث أرقام كاذبة عن عدد القتلى ودعوة المصريين إلى التظاهر في ميدان التحرير

2012-10-14 - 7:25 ص


مرآة البحرين (خاص): كشف مصادر لمرآة البحرين أن التحقيق مع الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان في إدارة المباحث تمركز على زيارته الأخيرة لمصر، وما قاله في بعض اللقاءات الصحفية والتلفزيونية.
 
وقالت المصادر إن المحققين اتهموا سلمان بالتدخل في شئون مصر الداخلية، عبر "دعوته الشباب إلى التجمع والتظاهر في ميدان التحرير ولو ضر ذلك الاقتصاد"، وقد نفى سلمان ذلك، وقال إنه كان يصف الحال ويبدي رأيه ولم تكن تلك دعوة ولا تدخل.
 
كما اتهم المحققون سلمان ببث أرقام كاذبة عن عدد الشهداء في البحرين، خلال لقائه في برنامج الصورة الكاملة على قناة On TV، وقد رد سلمان بأن تلك الأرقام مبنية على تقارير لجنة الرصد بالجمعية وهي حقيقية.
 
وأخلي سبيل الشيخ سلمان بعد أن أثار استدعاؤه للتحقيقات موجة سخط كبيرة ليلة أمس، وقالت المصادر إن النيابة العامة هي من أمرت الشرطة بإجراء التحقيق، لكن هيئة الدفاع المكونة من المحاميين "عبد الله الشملاوي" و"محسن العلوي" تفجأوا بتعرض سلمان إلى استجواب مفصل، ومواجهة بالأدلة، وهو ما يعتبر اختصاصا حصريا للنيابة العامة، ما أدى إلى تسجيل اعتراضهم على ذلك في محضر التحقيق.
 
وبحسب قانونيين، فإن محضر التحقيق سيعاد إلى النيابة العامة، التي ستكون بين خيار أن تحفظ الأوراق، أو تجري تحقيقا من جديد، أو تحيل القضية إلى المحكمة.
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus