شركة"ممتلكات" البحرينية تشتري من السعودية حصة في "مكلارين" بأكثر من نصف مليار دولار

(أرشيفية) ولي العهد خلال افتتاح مصنع مكلارين الجديد في بريطانيا بتاريخ 14 نوفمبر 2018
(أرشيفية) ولي العهد خلال افتتاح مصنع مكلارين الجديد في بريطانيا بتاريخ 14 نوفمبر 2018

2023-06-22 - 8:06 ص

مرآة البحرين: ذكرت شبكة سكاي نيوز أن صندوق الاستثمارات الحكومي البحريني (ممتلكات) سيشتري أسهما ممتازة وضمانات بقيمة 400 مليون جنيه إسترليني (510.48 مليون دولار) في شركة مكلارين لصناعة السيارات من صندوق الاستثمارات العامة السعودي وآريس مانجمنت.
وقال التقرير إن ذلك لن يؤدي إلى ضخ أي أموال جديدة في مكلارين، مضيفا أن إعلانا من صندوق ممتلكات بشأن الصفقة سيصدر الخميس.
وسيؤدي الشراء إلى زيادة حصة الأغلبية التي يملكها صندوق ممتلكات في مجموعة مكلارين، التي تضم الشركة البريطانية المصنعة للسيارات عالية الأداء بالإضافة إلى فريق ماكلارين ريسينج.
وفي يوليو 2021، قدمت شركة الاستثمار العالمية آريس مانجمنت وصندوق الاستثمارات العامة السعودي الجزء الأعظم من استثمار في حقوق الملكية بمجموعة مكلارين بقيمة 550 مليون جنيه إسترليني.
ولم يتسن الوصول إلى صندوق الثروة السيادي البحريني للحصول على تعليق. وأحجمت آريس مانجمنت عن التعقيب، بينما لم ترد مكلارين ولا صندوق الاستثمارات العامة حتى الآن.
وفي يونيو من العام الماضي، قال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لممتلكات آنذاك، لرويترز إنه يتوقع طرح مكلارين للاكتتاب العام في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.