"مركز البحرين" يدعو إلى الضغط على البحرين لإيقاف التعذيب داخل السجون

لافتة كتب عليها البحرين عاصمة التعذيب
لافتة كتب عليها البحرين عاصمة التعذيب

2023-06-27 - 12:03 م

مرآة البحرين:

دعا "مركز البحرين لحقوق الإنسان" الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى "الضغط على السلطات البحرينية لدعم الآلاف من الأشخاص في البحرين ممن كانوا من ضحايا التعذيب، ودعم الذين لا يزالون يتعرَّضون للتعذيب حتى اليوم في مراكز الاحتجاز لانتزاع اعترافاتهم".

وعبَّر المركز، في بيان بمناسبة "اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب" المُصادِف يوم 26 يونيو/حزيران من كل عام، عن "قلقه البالغ إزاء استمرار التعذيب في البحرين وخاصة في مقار التحقيقات لسحب الاعترافات بالإكراه".

ودعا المركز إلى "الضغط على السلطات البحرينية لإيقاف التعذيب داخل السجون وإطلاق سراح معتقلي الرأي كافة، وفي مقدمتهم الأكاديمي الدكتور عبد الجليل السنكيس الذي قضى قُرابة عامين من إضرابه عن الطعام للمطالبة بإعادة بحثه الثقافي الذي صادرته إدارة سجن "جَوْ" (المركزي)، والناشط الحقوقي البارز عبد الهادي الخواجة".

ودعا المركز أيضاً إلى "العمل على وضع حد للتعذيب في البحرينِ وثقافة الإفلات من العقاب السّائدة في البلاد" وإلى "إجراء تحقيق مستقل في جميع ادّعاءات التعذيب وسوء المعاملة، وإلزام سلطات البحرين باستقبال المقرِّر الخاص المعني بالتعذيب أليس جيل إدواردز".