الوفاق: 40 سؤالا وجهت إلى الأمين العام حول تحركات وفد المعارضة في القاهرة

2012-10-14 - 8:12 ص


مرآة البحرين: أعلنت جمعية «الوفاق» الوطني الإسلامية إن «قرابة 40 سؤالاً وجهت للأمين العام أثناء التحقيق معه صباح اليوم الأحد وتمحورت حول أسباب الزيارة التي قام بها مع وفد المعارضة للقاهرة، ومعنى الثورة التي وردت في أحاديثه لوسائل الإعلام المصرية».

وأوضحت في بيان اليوم الأحد بأنه «سئل عن الجهات التي قابلها الوفد في مصر ومادار في هذه اللقاءات من أحاديث، وعن موقف الوفاق والمعارضة من العنف، ورؤية المعارضة إلى مايجري في الساحة المصرية وموقف القوى السياسية المصرية من ذلك».

واستنكرت «الوفاق» أصل الاستدعاء، معتبرة أنه «محاكمة للعمل السياسي وللرأي ضمن المنهجية الأمنية التي يتبعها النظام لمصادرة الحقوق والحريات».

وأضافت بأن الأمين العام أكد أثناء التحقيق على أن «مطالب شعب البحرين تتمثل في المطالبة بالحرية والديمقراطية والمساواة، واحترام حقوق الإنسان، وأن هذه المطالب المشروعة مستمرة عبر التحركات السلمية حتى يأتي حل سياسي يحقق مطالب هذا الشعب».

وجدد الأمين العام «الدعوة إلى التمسك بالعمل السلمي كخيار استراتيجي للوصول لمطالب الشعب العادلة والمشروعة في التحول نحو الديمقراطية».

وأبدت «الوفاق» استنكارها «من أصل الإجراء، فكل القوى السياسية الموالية قد ذهبت إلى مصر وسوريا وتركيا وغيرها من الدول، وكانت محل الترحيب والمساندة الرسمية».

ورأت أن «هذا الإجراء يصب في خانة التضييق على المساحة المحدودة لحرية التعبير، وهو محل استهجان واستنكار، وهو مؤشر على عدم المصداقية والجدية في الحديث عن الحوار والحل السياسي».

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus